شاهد | جيمس بوند يظهر بعملية "تجسس" في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-19
مُجسم كأس دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة كلوب بروج البلجيكي وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس الأربعاء (18 سبتمبر/ أيلول)، لقطة مثيرة للجدل؛ حيث حاول أحد لاعبي بروج التجسس على تعليمات مدرب المنافس، نوري شاهين.

وأُقيمت المباراة في ملعب "يان بريديل" ببلجيكا، وقد انتهت على وقع انتصار كبير لدورتموند (3-0)، ليستهل الفريق الألماني مشواره في "مرحلة الدوري" بالمسابقة القارية، بحصد 3 نقاط ثمينة خارج قواعده.

وسجّل دورتموند أهدافه الثلاثة في المباراة بالشوط الثاني، ويُرجع مراقبون سبب الفوز الكبير إلى تغييرات المدرب التركي نوري شاهين، ومن أبرزها إقحام المهاجم الغيني سيرهو غيراسي، الذي أحرز الهدف الثالث لـ"أسود الفيستيفال" عند الدقيقة الـ90+5.

وبالإضافة إلى تسجيله آخر أهداف المباراة، لعب غيراسي دورًا مؤثرًا آخر في فوز دورتموند؛ حين نقل تعليمات شاهين إلى زملائه بملعب اللقاء، عقب دخوله بديلًا.

وظهر غيراسي ممسكًا ورقة دُونت عليها ملاحظات فنية من شاهين، وقد أعطى المهاجم الغيني الورقة إلى زميله الألماني جوليان براندت، وقد ظهر أحد لاعبي بروج، وهو ينظر إلى الورقة، محاولًا قراءة تعليمات مدرب المنافس.

وعلقت شبكة "بي إن سبورتس" القطرية على اللقطة، بأن لاعب بروج "المتجسس"، حاول أن يلعب دور "جيمس بوند"، لمعرفة تعليمات نوري شاهين إلى نجوم دورتموند.

وتُعد شخصية "جيمس بوند" ضمن الأشهر في تاريخ السينما العالمية، وهي شخصية "خيالية"، من خلالها يقوم عميل بريطاني سري بعمليات تجسس.

لكن اللافت أن حيلة لاعب بروج لم تكن مفيدة بالنحو المأمول؛ حيث اهتزت شباك الفريق 3 مرات متتالية، ليخسر أولى مبارياته في نسخة الموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا.

يُذكر أن نسخة الموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا، تُقام بمشاركة 36 فريقًا، بدلًا من 32 كما جرت العادة بالأعوام الماضية.

نظام التأهل في دوري أبطال أوروبا

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرر رفع عدد الأندية المشاركة في دوري الأبطال إلى 36 ناديًا، مع استبدال مرحلة المجموعات بدور جديد أسماه "دور الدوري"؛ حيث سيخوض كل نادٍ مشارك 8 مباريات، وفقًا للقرعة التي أُجريت آليًا، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى في الترتيب النهائي إلى دور الـ16.

ويكتمل عقد المتأهلين إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ"، من خلال مواجهات إقصائية تجمع بين الأندية صاحبة المراكز من التاسع حتى الـ24، فيما ستودع الأندية الـ12 الأخيرة المنافسات مبكرًا.

شارك: