حفيظ دراجي يورط الكاف بسبب كأس أمم أفريقيا 2025

2022-12-19 17:55
رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه الإعلامي الجزائري الشهير، حفيظ دراجي، اتهامات خطيرة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بخصوص طريقة تسييره لملف منح شرف تنظيم النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا 2025، مشيرًا إلى وجود توجه غير بريء داخل أروقة "كاف" لاختيار البلد المنظم لهذه الدورة بطريقة فيها الكثير من التلاعبات.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أعلن قبل أيام عن ترشح 6 دول لاحتضان هذه البطولة، ويتعلق الأمر بملف مشترك بين بنين ونيجيريا وملفات أخرى من المغرب والجزائر وجنوب أفريقيا والسنغال وزامبيا، علمًا أن "كاف" لن يكتفي باختيار البلد المنظم لنسخة 2025 بل سيختار منظمي نسختي 2027 2029 دفعة واحدة.

وقدمت الجزائر، حسب متابعين، ملفًا قويًا وثقيلًا لاحتضان النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا بعد أن كانت نظمت البطولة مرة واحدة فقط، وكان ذلك عام 1990 بالنسخة التي توّج "الخضر" بلقبها، ويتضمن الملف الجزائري ملاعب جديدة وبمقاييس عالمية، في صورة ملاعب وهران وبراقي والدويرة الجديدة تمامًا، فضلًا عن ملاعب تم تهيئتها، على غرار ملعبي عنابة وقسنطينة.

وكتب دراجي منشورًا على صفحته الرسمية في فيسبوك أكد من خلاله حسم الاتحاد الأفريقي لأسماء الدول المعنية باحتضان النسخ الثلاث المقبلة لـ"الكان" بطريقة مشكوك فيها، حيث قال: "قبل تقديم الملفات، وقبل عرضها ودراستها والتصويت عليها في العاشر من فبراير المقبل.. (الجماعة) قررت منح المغرب حق تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025"، في إشارة إلى مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتابع: "ومنح نيجيريا وبنين بطولة 2027 ثم الجزائر في سنة 2029"، قبل أن يوضح فكرته: "التصويت كان من المفروض أن يتم على هامش بطولة أفريقيا للاعبين المحليين في الجزائر (الفترة من 13 يناير إلى 6 فبراير)، لكنه تأجل إلى العاشر من فبراير على هامش كأس العالم للأندية المقررة في المغرب"، وأردف: "والفاهم يفهم كيف يدار الأمر، وما يجب أن نفعل خاصة أن الكرة لم تعد مجرد لعبة كما يعتقد الكثير".

وأدرج متابعون منشور الإعلامي الجزائري في خانة التشكيك الواضح في نزاهة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في تحديد هوية الدولة المعنية باحتضان النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا، وخسارة الطرف الجزائري لهذه المعركة مرة أخرى في أروقة "كاف"، خاصة بعد كل ما حدث في مواجهتي الدور المونديالي الفاصل أمام الكاميرون.

6 دول تتنافس على استضافة النسخة القادمة من الكان

وكان الاتحاد الأفريقي تورط خلال السنوات الماضية في العديد من الفضائح بسبب لعبة الكواليس، برأي متابعين والعديد من وسائل الإعلام العالمية، وجرى اتهام كبار مسؤوليه بالسقوط في فضائح الرشوة، دون الحديث عن الفضائح التحكيمية، كما يتَّهم "كاف" بالخضوع لسطوة بعض كبار مسؤوليه النافذين في مجلسه التنفيذي دون الرجوع إلى رأي جمعيته العمومية.

شارك: