حفيظ دراجي يهاجم اتحاد الكرة الأفريقي: أوقفوا فساد الكاف!

2022-05-11 10:31
شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم المعلّق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، مشيرًا إلى ضرورة "إيقاف الفساد" الذي يستشري فيه، كما طلب من كل الاتحادات القارية المنضوية تحت لواء الهيئة الكروية الأفريقية بـ "التحرك لمنع اختطاف الكاف".


وانخرط دراجي في الحملة التي أطلقها بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي، وبشكل خاص جماهير الأهلي المصري التي أطلقت هاشتاغ بعنوان "#أوقفوا_فساد_الكاف" #StopCafCorruption، وتزامن ذلك مع إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ونشر دراجي الذي يشتغل بقنوات "بي إن سبورتس" الرياضية، تدوينات على صفحاته الشخصية الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، وجاء فيها: "كل الاتحادات القارية مُطالَبة بالتحرك لمنع اختطاف الكاف.. أوقفوا فساد الكاف!".


وأرفق المعلق الجزائري صورةً لرمز الكاف بجانبها بعض الدولارات، في إشارة منه إلى الفساد المالي والتربح من وراء مناصب العاملين به.

ووضع فريقا الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي قدميهما في نهائي البطولة القارية، إثر فوز الأول في ذهاب الدور نصف النهائي على وفاق سطيف الجزائري 4-0، وانتصار الثاني بملعب بيترو أتلتيكو الأنغولي 1-3 الأسبوع الماضي، ما يعني اقترابهما من خوض المباراة النهائية التي ستُجرَى يوم 30 مايو/أيار الحالي.

وكانت إدارة الأهلي المصري قد طلبت من الاتحاد الأفريقي "رسميًّا" إجراءَ المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا على ملعب محايد تطبيقًا لمبدأ العدالة والمساواة بين جميع الفرق المتأهلة للمربع الذهبي.


لكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن، الثلاثاء 10 مايو، في بيان رسمي أن المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا ستُجرى بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، مشيرًا إلى أن المغرب والسنغال فقط تقدّمتا بطلبٍ لاستضافة المباراة، قبل أن يسحب الاتحاد السنغالي طلبه. وهو ما اعتبره جمهور الأهلي وإدارة ناديه أمرًا غيرَ محايدٍ.

ودعا رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، محمود الخطيب، لعقدِ اجتماعٍ طارئٍ يوم الأحد 15 مايو/ أيار المقبل، وذلك للنظر في القرار الذي اتخذه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "CAF" بإقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا في ملعب غير محايد، على حد تعبيره.

وجاء تحديد موعد الاجتماع في هذا التاريخ لكونه يأتي في اليوم التالي لخوض مباراتي إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا، للتعرف إلى طرفي المباراة النهائية بشكلٍ رسميٍّ.

وكلّف الخطيب الشؤون القانونية في النادي بدراسة الملف بشكلٍ كاملٍ وفقًا للوائح الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، وتقديم تقريرٍ لمجلس الإدارة في الاجتماع المشار إليه، تمهيدًا لاتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق النادي الفنية والأدبية، وفقًا لما أورده الموقع الرسمي للنادي الأهلي.

شارك: