حصيلة winwin | ليلة سقوط باريس في دوري الأبطال وفوز ميلان

2023-02-15 11:28
الوقوف دقيقة صمت على ضحايا زلزال سوريا وتركيا قبل انطلاق مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ في دوري الأبطال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الثلاثاء، أحداثًا رياضيةً مميزةً انطلاقًا من عودة دوري أبطال أوروبا، من خلال إقامة مباراتين في ذهاب الدور الـ16، الأولى جمعت بين باريس سان جيرمان الفرنسي والثانية بين ميلان الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي.

ويسلط "winwin" الضوء في هذا التقرير، على سقوط نادي العاصمة الفرنسية في عقر داره أمام العملاق "البافاري"، بالموازاة مع تألق ميلان بفوزه على توتنهام، فضلًا عن أحداث بطولة قطر المفتوحة للتنس، اليوم الرياضي في قطر.

ليلة سقوط باريس في دوري الأبطال

قطع بايرن ميونخ، خطوة مهمة نحو بلوغ دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، إثر فوزه المستحق خارج قواعده على حساب باريس سان جيرمان، بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي احتضنه ملعب (حديقة الأمراء) في ذهاب ثمن النهائي.

وجاء الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة (53)، بأقدام فرنسية بفضل كينغسلي كومان الذي قابل عرضية الكندي ألفونسو ديفيز من اليسار بتسديدة مباشرة مرت من تحت يدي دوناروما.

وكان الفريق "البافاري" هو الطرف الأفضل في معظم فترات شوطي اللقاء، وكان بإمكانه زيادة غلته من الأهداف في أكثر من مناسبة، كانت كفيلة بقتل أحلام الباريسيين في التأهل تمامًا.

دياز يقود ميلان للفوز على توتنهام

وفي مباراة ثانية، فاز ميلان، على مضيفه توتنهام، بهدف نظيف في ذهاب الدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ملعب سان سيرو.

وتقدم الميلان مبكرًا في الدقيقة السابعة بعدما سدد ثيو هرنانديز كرة من داخل المنطقة تصدى لها الحارس فورستر، ولكنها ارتدت لإبراهيم دياز الذي وضعها في المرمى ليحرز الهدف الوحيد لأصحاب الأرض.

تواصل فعاليات بطولة قطر المفتوحة للتنس

تواصلت فعاليات بطولة قطر المفتوحة للتنس في نسختها الـ21، اليوم الثاني، حيث حجزت التشيكية بيترا كفيتوفا، والأمريكية دانييل كولينس ومواطنتها سوفيا كينين، واللاتيفية جيلينا أستابينكو، والسويسرية بيليندا بينسيتش، والبرازيلية بيتريز حداد مايا، والروسية إيكاتيرينا أليكسنروفا ومواطنتها داريا كاساتكينا، مقاعدهن في الدور ثمن النهائي المقرر إقامته اليوم الأربعاء.

ودُشنت بطولة قطر المفتوحة عام 2001، وبمرور الوقت، باتت البطولة واحدة من أهم وأبرز المسابقات التابعة لرابطة المحترفات. وتحصل اللاعبة الفائزة بلقب قطر المفتوحة على 500 نقطة في حسابات التصنيف العالمي، ويزيد مجموع جوائز نسخة 2023 عن حاجز المليونين و300 ألف دولار أمريكي.

نسخة استثنائية من اليوم الرياضي في قطر 

تزامنًا مع رفع القيود التي كانت مفروضة خلال السنوات الأخيرة بسبب كورونا، نظمت قطر، أمس الثلاثاء، النسخة الـ12 من اليوم الرياضي للدولة، والتي كانت نسخة مميزة وفريدة باعتبارها الأولى التي تعقب الإنجاز الكبير بعد الاستضافة التاريخية لنهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث تجسد الإرث الخالد الذي خلفه المونديال، بعدما أضحت البنى التحتية والمنشآت الرائعة التي رصدها العالم، المكان الأمثل الذي تمارس فيه الرياضة من قبل كل أفراد المجتمع بمختلف أعمارهم.

شارك: