حصيلة winwin | سقوط الريال وتأهل العربي لنهائي كأس أمير قطر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-04-26 10:13
-
آخر تعديل:
2023-04-26 12:42
جيرونا حقق فوزًا تاريخيًا بنتيجة (4-2) على ريال مدريد في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الثلاثاء العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والمباريات الحاسمة في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، انطلاقًا من الدوري الإسباني، حيث شهدت الجولة الـ31 سقوطًا مدويًا لريال مدريد على أرض جيرونا، فيما حقق نادي العربي فوزًا تاريخيًا على السيلية بنتيجة (7-1)، ليعبر إلى نهائي كأس أمير قطر.

وفي هذا التقرير من "winwin" سنسلط الضوء على نتائج أبرز الأندية في الدوريات الأوروبية الكبرى، بداية من الدوري الإنجليزي بفوز أستون فيلا ضد فولهام، فضلًا عن أبرز الأحداث في مختلف الدوريات الأخرى، على غرار الدوري التونسي والدوري المصري.

كاستيانوس يعبث بريال مدريد وأوساسونا يقترب من الحلم الأوروبي

قاد المهاجم الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس ناديه جيرونا إلى فوز تاريخي على ضيفه ريال مدريد، بتوقيعه "سوبر هاتريك" في المواجهة التي انتهت بين الفريقين بنتيجة 4-2، لحساب المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وجاءت أهداف كاستيانوس الملقب بـ"تاتي" في الدقائق (12 و24 و46 و62)، فيما سجل ثنائية ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة (34)، ولوكاس فاسكيز في الدقيقة (85).

وبهذه الخسارة تجمّد رصيد ريال مدريد عند 65 نقطة في المركز الثاني وسيكون الفارق مع المتصدر برشلونة، الذي يلعب اليوم في ضيافة ريو فاييكانو، مرشحاً للارتفاع إلى 14 نقطة في حال فوز النادي الكتالوني، في حين رفع جيرونا رصيده إلى 41 نقطة في المركز التاسع.

وفي مباراة أخرى، انقاد ريال بيتيس على ملعبه "بينيتو بيامارين" إلى تعادل سلبي محبط دون أهداف أمام ريال سوسييداد. وبات بيتيس الذي رفع رصيده إلى 49 نقطة مهدّدًا بفقدان المركز الخامس لمصلحة فياريال الذي يتخلّف عنه بفارق نقطتين حاليًا والذي يستقبل ضيفه إسبانيول على معقل "لا سيراميكا" الخميس، أمّا سوسييداد فقد حافظ على مركزه الرابع برصيد 55 نقطة.

من جانبه، واصل أوساسونا التشبّث بطموح تحصيل أحد المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية الموسم المقبل، بفوزه الثمين خارج أرضه على قادش بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثامن، مبتعدًا بفارق ثلاث نقاط عن فياريال، صاحب المركز السادس، المؤهل إلى مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، بينما توقّف رصيد قادش عند 32 نقطة في المركز الخامس عشر.

فوز أستون فيلا وتعثر ليستر سيتي في الدور ي الإنجليزي

حقق فريق أستون فيلا فوزًا صعبًا على ضيفه نادي فولهام بنتيجة 1-0 في المباراة التي جرت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ33 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء الهدف الوحيد في اللقاء لصالح الفريق المستضيف أستون فيلا في الدقيقة (21)،  بواسطة قلب الدفاع تيرون مينغز. ورفع أستون فيلا رصيده بعد هذا الفوز إلى النقطة الـ54، ليرتقي مؤقتًا إلى المركز الخامس، في حين ظل فولهام في المركز التاسع برصيد 45 نقطة.

من جهته، حقق فريق وولفرهامبتون فوزًا ثمينًا على ضيفه كريستال بالاس بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مولينيو. وبفضل هذا الانتصار رفع وولفرهامبتون رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث عشر، بينما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 37 نقطة أيضًا في المركز الثاني عشر، بفارق الأهداف عن وولفرهامبتون.

وانتهت مواجهة ذيل الترتيب بين فريق ليستر سيتي وضيفه ليدز يونايتد اللذين يتصارعان على البقاء في دوري الأضواء الإنجليزي، بالتعادل الإيجابي 1-1. وظل ليدز يونايتد بفضل هذه النقطة التي عاد بها من ملعب ليستر في المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة، بينما بقي ليستر سيتي في المركز الـ17 برصيد 29 نقطة.

العربي إلى نهائي كأس أمير قطر

تأهل العربي، وصيف دوري نجوم قطر، بسهولة إلى نهائي مسابقة كأس أمير قطر، بفوزه الكبير على السيلية بنتيجة 7-1 في الدور نصف النهائي، ليضرب موعدًا مع السد في المباراة النهائية.

وسجل سباعية العربي كل من التونسي يوسف المساكني في الدقائق (12 و45 و(90+2)، والبرازيلي رافينيا ألكانتارا في الدقيقة (31)، وأحمد سهيل في الدقيقة (70)، والسوري عمر السومة في الدقيقتين (72 و82)، فيما نجح السويدي كارلوس ستراندبيرغ  في حفظ ماء وجه فريقه بتوقيعه الهدف الوحيد للسيلية في الدقيقة (85).

وسيلتقي العربي في المباراة النهائية بمنافسه السد الفائز على الشحانية بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، وذلك يوم الجمعة الموافق للحادي عشر من شهر مايو/ أيار المقبل.

خسارة فيوتشر وتعادل بين البنك الأهلي والمصري

تعرض فيوتشر لهزيمة قاتلة أمام ضيفه الداخلية في مباراة مؤجلة بينهما من الأسبوع الـ22 لبطولة الدوري المصري الممتاز 2022-2023.

وتمكن عبد الرحمن البانوبي من هز شباك فيوتشر بهدف قاتل في الدقيقة (89)، بعد تسديدة قوية من ألان تشامبادي اصطدمت في العارضة وعادت إلى عبد الرحمن، ليحولها في شباك المرمى الخالي من الحارس محمود جنش قائد الفريق.

وبهذه النتيجة، يتجمد رصيد فيوتشر عند 49 نقطة من 25 مباراة، ليبتعد في وصافة ترتيب الدوري المصري بفارق 4 نقاط عن الأهلي المتصدر وفي جعبته 53 نقطة من 21 مباراة. وعلى الجانب الآخر، أصبح رصيد الداخلية 25 نقطة، ليرتقي إلى المركز الـ15 بجدول الترتيب، ويصبح أمام كل من البنك الأهلي وطلائع الجيش وحرس الحدود.

وفي ملعب برج العرب، حسم التعادل السلبي نتيجة المباراة التي جمعت بين فريق البنك الأهلي وضيفه المصري، والمؤجلة بينهما من الجولة الـ23 من الدوري المصري. وشهدت المباراة طرد عمرو موسى لاعب المصري في الدقيقة (74)؛ وتقاسم الفريقان نقاط المباراة، ليرفع البنك الأهلي رصيده إلى 24 نقطة في المركز الـ15، كما رفع المصري رصيده إلى 36 نقطة في المركز السابع.

الترجي يحسم الكلاسيكو التونسي بأقدام جزائرية

حسم الترجي كلاسيكو الدوري التونسي، بفوزه على النجم الساحلي بنتيجة (1-0) لحساب الجولة الرابعة من مرحلة التتويج التي أقيمت على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس.

وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم الجزائري رياض بن عياد في الدقيقة (57) من عمر اللقاء؛ أي بعد دقيقتين من إضاعة زميله لاعب الوسط محمد علي بن رمضان لركلة جزاء، تصدى لها ببراعة حارس النجم الساحلي علي الجمل.

وبهذا الفوز رفع الترجي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني خلف النجم المتصدر برصيد 12 نقطة، في انتظار استكمال مباريات الجولة الرابعة باللقاء الذي سيجمع اليوم فريق الاتحاد المنستيري بضيفه النادي الإفريقي.

وتقام بطولة الدوري التونسي هذا الموسم على مرحلتين، حيث أقيمت المرحلة الأولى بمشاركة 16 فريقٍا جرى تقسيمهم إلى مجموعتين؛ إذ ضمت كل مجموعة 8 فرق. وطبقًا لنظام البطولة تأهلت الأندية الأربعة الأوائل في جدول الترتيب بكل مجموعة إلى المرحلة الثانية "مرحلة التتويج"، لتحديد الفريق الفائز باللقب.

شارك: