ريال مدريد يكتسح دورتموند بريمونتادا مثيرة في دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-22
-
آخر تعديل:
2024-10-23 00:03
فرحة لوكاس فاسكيز بهدفه في مرمى بوروسيا دورتموند بدوري أبطال أوروبا (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ريال مدريد ريمونتادا مثيرة، عندما قلب تأخره بهدفين لفوز باهر بنتيجة 5-2 على ملعب "سانتياغو برنابيو"، على حساب ضيفه بوروسيا دورتموند في الجولة الثالثة من مرحلة الدوري لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل أيام قليلة من مواجهة الكلاسيكو أمام برشلونة في الليغا.

وبدأ أصحاب الأرض الهجوم أولًا، وبصم الفرنسي كيليان مبابي على أول فرصة مدريدية عند الدقيقة الثامنة، عندما أرسل تسديدة قوية، تصدى لها الدفاع الألماني من دون مشكلات تُذكر، قبل أن تصل للحارس السويسري غريغور كوبل.

وتأخر رد بوروسيا دورتموند قليلًا على تلك الفرصة، لكنه كان فعالًا بحلول الدقيقة (30)، بعدما نجح دونييل مالين في تسجيل هدف التقدم عبر تسديدة محكمة، إثر تمريرة حاسمة ذكية من المهاجم الغيني سيرهو غيراسي.

وما هي 4 دقائق بالكاد حتى عاد مسجل الهدف مالين في لعب دور الصناعة، حيث قدم تمريرة حاسمة إلى جيمي غيتنس، الذي لم يتوان في وضع الكرة في قلب المرمى، معلنًا عن ثاني أهداف الفريق الألماني عند الدقيقة (34)، وسط حيرة من عشاق الملكي.

ورد الإنجليزي جود بيلينغهام على هذه الثنائية بضربة رأسية في الدقيقة (36) لكن الحارس كوبل تصدى لها لتعود للاعب نفسه ويسدد كرة ارتطمت بالعارضة، بعدها جاء الدور على البرازيلي رودريغو ليرسل تسديدة تصدى لها القائم الأيسر بحلول الدقيقة (37)، ليستمر تفوق دورتموند حتى صافرة نهاية الشوط الأول.

ودخل لاعبو ريال مدريد الشوط الثاني بقوة، بهدف تذليل الفارق والعودة في المباراة، وحاول لوكاس فاسكيز عبر تسديدة بالدقيقة (53) وأتبعه فينيسيوس جونيور بتسديدة لم تكن قوية، قبل أن يرد مالين عبر فرصة في الدقيقة (57) لكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا تألق في التصدي للكرة.

ريمونتادا مثيرة تقود ريال مدريد لتجاوز دورتموند

وبعد عدة محاولات، نجح المدافع الألماني أنطونيو روديغر في تحريك شباك الفريق الضيف عبر ضربة رأسية محكمة في الدقيقة (60) بعدما وصلته توزيعة بالمقاس من النجم الفرنسي مبابي، لتنطلق المواجهة من جديد، وسط هيجان هجومي كبير من نجوم الميرينغي.

وفي الدقيقة (64) نجح فينيسيوس في تسجيل الهدف الثاني وتعديل النتيجة، حيث رفع الحكم المساعد راية التسلل في الوهلة الأولى، قبل أن يؤكد حكم تقنية الفيديو المساعد (VAR) صحة الهدف، ليطلع العنان لفرحة نجوم ريال مدريد وجماهيرهم في المدرجات بهدف التعادل.

وكان مبابي قريبًا من تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة (80) بعد عمل فردي رائع، حيث راوغ عدة مدافعين ثم سدد كرة يسارية تصدى لها الحارس باقتدار، وبعد دقيقتين من ذلك، أنقذ كورتوا ريال مدريد من هدف محقق، قبل أن يظهر لوكاس فاسكيز ويسجل هدف فوز الملكي عند الدقيقة (83) من تصويبة قوية.

وقتل فينيسيوس المواجهة بهدف رابع في الدقيقة (86) بعد انطلاقة صاروخية منه قطع بها طول الملعب واخترق بها الدفاع الألماني، قبل أن يرسل تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء حرّك بها شباك الحارس كوبل، وعاد "فيني" في الدقيقة (90+3) ليسجل هدفه الشخصي الثالث وهدف فريقه الخامس بطريقة رائعة، لينتهي اللقاء بفوز كبير لحامل اللقب.

جيرونا يتجاوز سلوفان براتيسلافا بهدفين نظيفين

في مباراة أخرى، استقبل ممثل إسبانيا الآخر جيرونا ضيفه سلوفان براتيسلافا التشيكي على ملعب "مونتيليفي" وفاز عليه بهدفين نظيفين، حملا توقيع المدافع الإسباني ميغيل غوتيريز بالدقيقة (42) وخوانبي في الدقيقة (73).

بهذه النتيجة، يكون جيرونا قد حقق أول انتصار له في المسابقة، بعد خسارتين متتاليتين في الجولتين السابقتين، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط تضعه في المركز العشرين مؤقتًا، بينما بقي سلوفان من دون رصيد في المركز السادس والثلاثين والأخير.

شارك: