حصيلة winwin | ريمونتادا جديدة للريال ورقمان تاريخيان لصلاح

2023-02-22 10:31
لاعبو ريال مدريد يحتفلون خلال فوزهم على ليفربول في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الثلاثاء، العديد من الأحداث الرياضية الكبيرة؛ بإقامة مباراتين أخريين في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، الأولى جمعت بين نادي ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، والأخرى بين نابولي الإيطالي وآينتراخت فرانكفورت الألماني.

ويسلط "winwin" الضوء في هذا التقرير، على خسارة تونس في كأس أمم أفريقيا للشباب وحصيلة مباريات الدوري المصري ومواصلة العربي صحوته في دوري نجوم قطر، وأحداث بطولة قطر إكسون موبيل للتنس.

ريمونتادا لريال مدريد ونابولي ينقل تألقه المحلي إلى دوري أبطال أوروبا

البداية من دوري أبطال أوروبا؛ حيث قلب ريال مدريد الإسباني تأخره بهدفين إلى فوز على ليفربول الإنجليزي بخمسة أهداف، في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب أنفيلد، ضمن ذهاب مباريات الدور ثمن نهائي البطولة.

وسيستضيف ريال مدريد نظيره ليفربول يوم الأربعاء 15 مارس/ آذار، على ملعب سانتياغو بيرنابيو، ضمن مباريات الإياب من الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا 2022.

 وفي مباراة ثانية بنفس الدور؛ حقق نابولي الإيطالي فوزًا ثمينًا خارج أرضه على حساب مضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني، بنتيجة 0-2، وسجل الهدفين النيجيري فيكتور أوسيمين في الدقيقة 40 والإيطالي جيوفاني دي لورينزو في الدقيقة (65).

رقمان تاريخيان لصلاح

وعلى  الرغم من خسارة فريقه الكبيرة؛ نجح الدولي المصري محمد صلاح، من خلال تسجيل الهدف الثاني في مرمى ريال مدريد، في اعتلاء صدارة هدّافي ليفربول في بطولات أوروبا، بعدما فك الشراكة مع الأسطورة ستيفن جيرارد.

المصري محمد صلاح دخل مباراة ريال مدريد في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وهو في قمة هدّافي ليفربول على مستوى القارة العجوز متساويًا مع جيرارد بـ41 هدفًا لكل منهما، لكن هدفه في مرمى تيبو كورتوا جعله في القمة وحده.

لم يكتفِ صلاح بالتفوق على جيرارد على المستوى القاري، بل أصبح الهدّاف التاريخي للاعبين الأفارقة على مستوى دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفًا، متساويًا مع الأسطورة الإيفواري ديديه دروغبا.

تونس تستهل مشوارها ببطولة أمم أفريقيا للشباب بخسارة قاتلة

وفي منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 عامًا، تعرَّض منتخب تونس، بقيادة مدربه عادل السليمي، للهزيمة أمام غامبيا بنتيجة 1-0 في ملعب الإسكندرية، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق ألاغاي سايني لمنتخب غامبيا في الدقيقة (84)، ليخطف 3 نقاط ثمينة لمنتخب بلاده، فيما تذيل منتخب تونس المجموعة.

وسيلعب المنتخب التونسي مباراة الجولة الثانية يوم الجمعة المقبل ضد بنين، ثم يواجه نظيره الزامبي في ختام منافسات المجموعة الثالثة يوم الإثنين 27 فبراير/ شباط .

الأهلي يعود لسكة الانتصارات

في الدوري المصري؛ عاد الأهلي إلى سكة الانتصارات، بعد خسارته 0-1 أمام الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا، وذلك بفوزه على أسوان بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة الـ19 من البطولة.

وبهذا الفوز، رفع النادي الأهلي رصيده للنقطة الـ40 في المركز الأول، مع امتلاكه 3 مباريات مؤجلة في الدوري، في حين تجمد رصيد فريق أسوان عند النقطة 22 في المركز التاسع.

العربي يقلص الفارق مع المرخية

​في دوري نجوم قطر؛ واصل العربي المنافسة على لقب الدوري، عندما تغلب على المرخية بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي أقيم على استاد حمد الكبير، ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة من البطولة.

وبهذا الفوز، رفع العربي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري، متخلفًا بفارق نقطة عن الدحيل المتصدر، والذي يملك مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد المرخية عند 12 نقطة في المركز الثامن.

وفي مباراة أخرى، ولحساب الجولة ذاتها، تعادل نادي قطر مع السيلية بنتيجة 1-1، في اللقاء الذي أقيم اليوم الثلاثاء على استاد سحيم بن حمد، ليرفع نادي قطر رصيده إلى 23 نقطة محتلًا بذلك المركز الثالث، بينما رفع السيلية رصيده إلى 9 نقاط تضعه في المركز الحادي عشر (قبل الأخير).

واختتمت مباريات الجولة الخامسة عشرة من دوري نجوم قطر 2022-23، بتعادل أم صلال مع الوكرة بدون أهداف، في اللقاء الذي جرت أحداثه على استاد سحيم بن حمد.

ورفع أم صلال رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير وهو ذات رصيد فريق السيلية صاحب المركز الحادي عشر، كما رفع الوكرة رصيده إلى 19 نقطة في المركز السابع.

باوتيستا أغوت يبلغ ثمن نهائي بطولة قطر للتنس

وفي منافسات الكرة الصفراء؛ واصل الإسباني روبيرتو باوتيستا أغوت، حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، وبلغ الدور ثمن النهائي لبطولة قطر إكسون موبيل للتنس على حساب المجري مارتون فوكسوفيكش.

وحسم أغوت، المصنف 28 عالميًا، المواجهة لمصلحته بمجموعتين لواحدة، حيث فاز بالأولى (7-6) وخسر الثانية (5-7) وفاز بالثالثة (6-4)، ليضرب موعدًا في الدور القادم مع الأسترالي كريستوفر أوكونيل.

كما نجح اللاعب الهولندي تالون جريكسبور في التأهل إلى الدور الثاني للبطولة بفوزه على الفرنسي كنتين هليس بمجموعتين لواحدة، وتمكن جريكسبور من حسم المجموعة الأولى (6-7) ليفوز هليس في الثانية (4-6) قبل أن يحصل الهولندي على المجموعة الثالثة (6-7) ويخطف بطاقة التأهل.

وفي مباراة أخرى، تأهل إلى الدور الثاني أيضًا اللاعب الهولندي الآخر بوتيتش فان دي، بعد تغلبه على البيلاروسي أيا إيفاشكا بواقع (6-2 و7-5). وتمكن اللاعب الكوري الجنوبي سوون وو كوون من التأهل إلى الدور الثاني في البطولة، بعد فوزه اليوم على الأردني عبد الله شلباية بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، وتغلَّب كوون، (25 عامًا) المصنف رقم 68، على شلباية بواقع (6-3 و3-6 و6-4).

وفي مباراتين أخريين، فاز الفرنسي الكسندرمولر على الجورجي نيكولوز باشيلاشيفلي بواقع (7-6 و6-7 و6-4)، كما تغلب الفنلندي إميل روسوفوري على البريطاني دانيال إيفانز المصنف السادس للبطولة بمجموعتين لصفر (7-5 و6-4).

شارك: