حصيلة winwin | ريال مدريد يحذر تشيلسي وميلان ينتفض ضد نابولي

2023-04-03 12:47
الفرنسي كريم بنزيما يقود ريال مدريد لاكتساح بلد الوليد في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الأحد العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والمباريات الحاسمة في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، انطلاقًا من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، الذي تتواصل فيه الندية حيث تمكن نادي نيوكاسل من القفز إلى المركز الثالث بعد فوزه على مانشستر يونايتد، فيما تمكن ريال مدريد من الفوز بسداسية أمام بلد الوليد في الدوري الإسباني، فيما صنع ميلان المفاجأة بفوزه الكبير على المتصدر نابولي بالدوري الإيطالي.

وفي هذا التقرير من "winwin" سنسلط الضوء على أهم النتائج في الدوريات الأوروبية الكبرى، بالإضافة إلى نتائج مباريات لُعبت أمس لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والتي شهدت تألق بيراميدز المصري واتحاد العاصمة الجزائري والاتحاد المنستيري التونسي، فضلًا عن أبرز الأحداث في مختلف الدوريات الأخرى.

كريم بنزيما يقود ريال مدريد لفوز كاسح أمام بلد الوليد

سجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما ثلاثية قاد بها فريقه ريال مدريد للفوز على ضيفه بلد الوليد 6-صفر، ليبقي الفارق مع المتصدر برشلونة 12 نقطة، وذلك ضمن المرحلة الـ27 في الدوري الإسباني.

وفرض بنزيما (35 عامًا)، أفضل هداف للريال هذا الموسم مع 14 هدفًا في "لا ليغا"، نفسه نجمًا للمباراة بتسجيله ثلاثية في 6 دقائق و30 ثانية في ثالث أسرع "هاتريك" في تاريخ النادي الملكي.

وبدأ المهاجم الفرنسي استعراضه برأسية في الدقيقة (29) مستفيدًا من خطأ من المدافع الدولي المغربي جواد الياميق، قبل أن يضيف الثاني بتسديدة من حافة المنطقة (32)، فالثالث بضربة خلفية "أكروباتية" (36).

وافتتح رودريغو التسجيل في الدقيقة (22)، قبل أن يقف القائم أمام تسديدته (62)، ليعود البرازيلي ويمرر كرة الهدف الخامس لماركو أسينسيو (73). واختتم لوكاس فاسكيز الاستعراض المدريدي في الدقيقة (90+1) بعد تمريرة من البديل البلجيكي إيدين هازارد الذي حلّ بدلًا من بنزيما في الدقيقة (65).

وأثبت الريال قوته على ملعبه "سانتياغو برنابيو" هذا الموسم؛ إذ لم يخسر أيًّا من مبارياته الـ13 التي خاضها في الدوري، ففاز في 9 وتعادل في 4، وذلك قبل مواجهته نادي تشيلسي الإنجليزي الأسبوع المقبل في دوري أبطال أوروبا.

وفي مواجهة أخرى، تعادل سيلتا فيغو مع ضيفه ألميريا 2-2. ويحتل ألميريا، الذي مُنِي بـ14 خسارة هذا الموسم ويصارع بدوره للبقاء في الدرجة الأولى، المركز الثامن عشر برصيد 27 نقطة، كما فاز أتلتيكو مدريد على ريال بيتيس بصعوبة (1-0)، وفياريال على ريال سوسيداد بنتيجة (2-0).

ميلان ينتفض في وجه نابولي قبل صدام دوري الأبطال

عاد ميلان من ميدان نابولي "دييغو مارادونا" بانتصارٍ قوامه أربعة أهداف نظيفة 4-0، ضمن مباريات المرحلة الـ27 من الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الحالي 2022-23.

ورفع ميلان رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثالث على اللائحة، خلف نابولي المتصدر بـ71 نقطة، فيما يحتل لاتسيو الوصافة بـ55 نقطة.

وسجّل لميلان كل من البرتغالي رافاييل لياو في الدقيقتين (17 و59). في حين أحرز "المغربي-الإسباني" إبراهيم دياز الهدف الثاني في الدقيقة (25)، واختتم الرباعية اللاعب البلجيكي البديل أليكسيس سايلميكرس في الدقيقة (67).

وبات الصراع كبيرًا على المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا بين 6 فرق؛ هي لاتسيو (55 نقطة) وميلان (51 نقطة) وإنتر ميلان (50 نقطة) وروما (50 نقطة) وأتالانتا (48 نقطة) ويوفنتوس (44 نقطة).

ويصطدم ميلان بنابولي من جديد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي؛ إذ ستجري مباراة الذهاب يوم 12 أبريل/ نيسان الحالي والإياب يوم 18 من الشهر ذاته.

وفي مباراة أخرى استفاد لاتسيو على أكمل وجه من سقوط إنتر لتعزيز مركزه الثاني، وذلك بفوزه على مضيفه مونزا 1-0.

وسقط إنتر السبت على أرضه أمام فيورنتينا 0-1، ليفتح الباب أمام لاتسيو من أجل الابتعاد عنه في الوصافة، بفضل هدفي الإسباني بيدرو رودريغيز في الدقيقة (13) والصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة (56)، ليرفع نادي العاصمة الإيطالية رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن إنتر الذي تراجع إلى المركز الرابع بعد فوز جاره ميلان حامل اللقب على مضيفه نابولي.

نيوكاسل يخطف المركز الثالث من مانشستر يونايتد في "البريميرليغ"

وفي إنجلترا، ثأر نيوكاسل يونايتد من ضيفه مانشستر يونايتد وأزاحه عن المركز الثالث بالفوز عليه 2-صفر، في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكانت المباراة إعادة لنهائي كأس الرابطة الذي حسمه يونايتد 2-صفر في 26 فبراير/ شباط ليحرز لقبه الأول منذ 2017، ما جعل فريق المدرب إيدي هاو متحفزًا تمامًا للخروج منتصرًا أمام جماهيره. وقد استحق نيوكاسل فوزه الثالث تواليًا والثالث عشر هذا الموسم، إذ كان الطرف الأفضل طيلة فترات المباراة.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن فريق المدرب الهولندي إيريك تين هاغ الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي، بعد الهزيمة التاريخية أمام غريمه ليفربول صفر-7 والتعادل السلبي مع مضيفه ساوثهامبتون. وقد يتراجع يونايتد إلى المركز الخامس اليوم الإثنين في حال فوز توتنهام (49 نقطة) على مضيفه إيفرتون.

وفي مباراة أخرى، أهدى المغربي نايف أكرد فريقه وست هام فوزًا مصيريًا في صراع البقاء في الدوري الممتاز، وذلك بتسجيله هدف المباراة الوحيد أمام ضيفه ساوثهامبتون.

وسجل أكرد الهدف الوحيد في الدقيقة (25) بكرة رأسية إثر ركلة حرة، مانحًا فريق المدرب الإسكتلندي ديفيد مويس فوزًا بست نقاط بما أنه جاء على حساب فريق ينافس أيضًا من أجل البقاء بين الكبار.

وبفوزه السابع هذا الموسم والذي كاد أن يفلت منه لو لم تسعفه العارضة بصدها رأسية النيجيري بول أنواتشو في الدقيقة 86، رفع وست هام رصيده إلى 27 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 23 نقطة في المركز العشرين (الأخير) بعد تلقيه الهزيمة الثامنة عشرة لهذا الموسم.

باريس سان جيرمان ينهزم مجددًا بميدانه

وفي الدوري الفرنسي واصل باريس سان جيرمان (المتصدر) إهدار النقاط، إثر سقوطه للمباراة الثانية تواليًا على أرضه، وهذه المرة أمام ليون صفر-1 في المرحلة الـ29 من المسابقة.

ويدين ليون بفوزه إلى البديل المهاجم الشاب ابن الـ20 عامًا برادلي باركولا، الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة (56)، والرابع له هذا الموسم في 19 مباراة خاضها في "الليغ 1".

وكان سان جيرمان الذي مُني بخسارته الخامسة هذا الموسم، سقط أمام رين 0-2 على ملعب حديقة الأمراء، خلال المرحلة الماضية قبل التوقف الدولي، ليتجمد رصيده عند 66 نقطة متقدمًا بفارق 6 نقاط عن وصيفه الجديد لانس الذي يتفوق على مارسيليا الثالث بفارق الأهداف. ويحتل موناكو الفائز على ستراسبورغ 4-3 المركز الرابع مع 57 نقطة.

سقوط بريمن وتعادل مونشنغلادباخ في الدوري الألماني

حقق هوفنهايم فوزه الثاني تواليًا والذي جاء على حساب مضيفه فيردر بريمن بنتيجة 2-1، في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، ما سمح له بالابتعاد عن منطقة الخطر.

ويُدين هوفنهايم بفوزه السابع هذا الموسم إلى الكرواتي أندري كراماريتش والنمساوي كريستوف باومغارتنر اللذين وضعاه في المقدمة بهدفين في غضون أقل من دقيقتين (50 و52 تواليًا)، قبل أن يقلص أموس بيبر الفارق لأصحاب الأرض (76).

ورفع هوفنهايم بقيادة مدربه الجديد الأمريكي بيليغرينو ماتاراتسو رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق ثلاث نقاط عن المركز السادس عشر الذي يخوّل صاحبه خوض الملحق الفاصل مع ثالث الدرجة الثانية، وأربع نقاط عن المركز السابع عشر. وفي المقابل، تجمّد رصيد بريمن عند 31 نقطة في المركز الحادي عشر بعد تلقيه الهزيمة الثالثة عشرة لهذا الموسم.

وفي مباراة أخرى، وللمرحلة السادسة تواليًا، عجز كولن عن تحقيق الفوز بعد تعادله السلبي مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، ليرفع الأول رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث عشر والثاني إلى 32 نقطة في المركز العاشر.

كأس الاتحاد الأفريقي

حسم نادي بيراميدز المصري تأهله إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، بفوزه على مواطنه فيوتشر بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

لحساب الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، كان بيراميدز بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة ليتمكن من حجز بطاقة التأهل إلى دور الثمانية من البطولة.

واستطاع فريق المدرب جايمي باتشيكو أن يحسم الأمور لمصلحته بثنائية كل من علي جبر في الدقيقة (15) والنجم عبد الله السعيد في الدقيقة (52) مقابل هدف سجله أحمد عاطف لفيوتشر في الدقيقة (90+3).

بهذا الفوز، ضمن بيراميدز الصعود إلى دور الثمانية من المركز الثاني للمجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة بفارق "المواجهات المباشرة" عن المتصدر نادي الجيش الملكي المغربي الذي تعادل 1-1 مع أسكو دي كارا التوغولي.

ولحساب المجموعة الأولى، رفع اتحاد العاصمة الجزائري رصيده إلى 11 نقطة بعد فوزه على الأخضر الليبي 4-1، ليصل ربع النهائي في المركز الثاني خلف المتصدر مارومو غالانتس الجنوب أفريقي.

أما في المجموعة الرابعة فعبر الاتحاد المنستيري التونسي إلى الدور القادم من المركز الثاني بعد أن حُسم صراع الصدارة بينه وبين يانغ أفريكانز التنزاني لمصلحة الأخير.

وفاز الاتحاد المنستيري على ريال باماكو المالي 2-1، فيما تفوق يانغ أفريكانز على مضيفه مازيمبي الكونغولي بهدف نظيف، ليرفع الفريقان رصيديهما إلى 13 نقطة لكن أفضلية "الأهداف" وضعت الفريق التنزاني في الصدارة.

انتصاران للغرافة والشمال في دوري نجوم قطر

حقق فريق الغرافة فوزًا مهمًا على المرخية، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جرى بينهما، على استاد ثاني بن جاسم، ضمن الجولة الثامنة عشرة من دوري نجوم QNB. وسجل الهدف الوحيد للغرافة اللاعب أحمد علاء في الدقيقة (88)، بعد أن استلم كرة عرضية أرضية سددها في المرمى شبه الخالي، ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة.

بهذا الفوز، رفع الغرافة رصيده في جدول ترتيب دوري نجوم QNB إلى 29 نقطة بالمركز الرابع، فيما تجمد رصيد المرخية عند 18 نقطة في المركز الثامن.

ولحساب الجولة ذاتها، حقق الشمال فوزًا غاليًا على الأهلي بهدف دون رد، في المباراة التي جرت أحداثها على استاد حمد بن خليفة. وسجل الهدف الوحيد للشمال اللاعب أمجد عطوان في الدقيقة (40) من الشوط الأول، بعد أن استلم كرة عرضية ساقطة أرسلها بسهولة في المرمى.

بهذا الفوز، رفع الشمال رصيده في جدول ترتيب الدوري القطري إلى 17 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 21 نقطة في المركز السابع.

شارك: