حصيلة winwin| تأهل تشيلسي وصحوة زملكاوية وصعود للسد والسيلية

2023-03-08 10:56
أجواء ساخنة سيطرت على مواجهة تشيلسي وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات يوم أمس الثلاثاء أحداثًا رياضيةً مثيرةً على مستوى مختلف الدوريات والبطولات العالمية، وفي مقدمتها دوري أبطال أوروبا ودوري المؤتمر الأوروبي، ومسابقة دوري أبطال أفريقيا، التي شهدت صحوة مثيرة لنادي الزمالك المصري بعد تحقيق أول انتصاراته في المجموعة الرابعة.

كما نُسلط الضوء على أبرز المستجدات في الملاعب العربية، والنتائج الأخيرة في كأس آسيا تحت 20 عامًا، وغيرها من المسابقات المختلفة.

تأهل تشيلسي وبنفيكا

في دوري أبطال أوروبا، تأهل تشيلسي الإنجليزي وبنفيكا البرتغالي إلى الدور ربع النهائي، عقب تخطيهما عقبة بوروسيا دورتموند الألماني وكلوب بروج البلجيكي على التوالي.

في المواجهة الأولى، حقق تشيلسي اللندني تأهلًا صعبًا إلى الدور ربع النهائي، بفوزه على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2-0، حيث سجل ثنائية تشيلسي كلٌّ من رحيم ستيرلينغ (43) والألماني كاي هافيرتز (53) عن طريق ركلة جزاء، تم تنفيذها على مرتين، ليتجاوز البلوز خيبة الخسارة ذهابًا أمام الفريق الألماني 1-0.

وفي اللقاء الثاني، جدّد بنفيكا البرتغالي فوزه على كلوب بروج وهذه المرة بنتيجة كبيرة 5-1، بفضل أهداف رافا سيلفا (38) وثنائية غونسالو راموس (45+2 و57)، وجواو ماريو (71) من ركلة جزاء، والبرازيلي ديفيد نيريس (77)، فيما سجل الهولندي بورن مايير (87) هدف كلوب بروج الوحيد، حيث سبق للنادي البرتغالي الفوز ذهابًا 2-0، ليضمن صعوده إلى ربع النهائي عن جدارة واستحقاق.

ألكمار يفاجئ لاتسيو

وفي دوري المؤتمر الأوروبي، نجح ألكمار الهولندي في مفاجأة مضيفه لاتسيو الإيطالي بفوز مثير بنتيجة 2-1، في ذهاب دور الستة عشر من عمر المسابقة.

افتتح لاتسيو التسجيل في الدقيقة (18) عبر بيدرو رودريغيز، قبل أن يعدل فانغيليس بافليديس النتيجة لصالح الكمار في الدقيقة (45)، قبل أن ينجح الفريق الهولندي الضيف في إحراز هدف الفوز في الدقيقة (62) عبر ميلوس كيركيز، بانتظار ما ستسفر عنه مواجهة الإياب.

تألق الهلال وصحوة الزمالك

وفي دوري أبطال أفريقيا، نجح الرجاء الرياضي المغربي، في التغلب على مضيفه، حوريا الغيني 1-3، ليصبح أول الفرق المتأهلة رسميًا إلى الدور ربع النهائي، بفضل أهداف وليد الصبار (6، 63)، ومحمد النهيري (42)، فيما سجل هدف حوريا الوحيد اللاعب بابي نداي في الدقيقة (70) من تسديدة صاروخية.

من ناحيته حقق الزمالك المصري فوزه الأول في المسابقة، إثر تجاوزه الترجي التونسي في الجولة الرابعة بنتيجة 3-1، حيث تقدم الزمالك في النتيجة مبكرًا عن طريق سيف فاروق جعفر (9)، قبل أن يضيف أحمد سيد "زيزو" الهدف الثاني (29) عن طريق ركلة جزاء، ليقلص الترجي التونسي النتيجة في الشوط الثاني عن طريق الجزائري رياض بن عياد (57)، لكن التونسي سيف الدين الجزيري سجل الهدف الثالث للزمالك (90+1)، مانحًا فريقه أول انتصاراته في دور المجموعات للبطولة.

فيما واصل الهلال السوداني عروضه المميزة في البطولة بعد تفوقه على ضيفه القطن الكاميروني بنتيجة 2-0، حيث سجل للهلال الغاني دافيد أغبانا (41)، والكونغولي ماكابي ليليبو (83) من ركلة جزاء.

من جانبه، حقق شباب بلوزداد الجزائري فوزًا مثيرًا على حساب المريخ السوداني بنتيجة 1-0، أحرزه محمد إسلام بلخير بطريقة جميلة عند الدقيقة (35)، ولحساب المجموعة الثالثة، حقق نادي سيمبا التنزاني فوزه الثاني في دور المجموعات، وجاء على حساب نادي فايبرز الأوغندي بنتيجة 0-1، وسجل هدف سيمبا الوحيد، الزامبي كلاتوس شاما في الدقيقة (45+1) من تسديدة أرضية.

الأهلي يعزز صدارته في الدوري المصري

وفي الدوري المصري، عزز الأهلي صدارته بفوز صعب على المقاولون العرب بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر من البطولة المحلية المصرية.

افتتح علي معلول سجل أهداف الأهلي في الدقيقة (3) من ركلة جزاء، قبل أن يعزز الفريق تقدمه بهدف ثانٍ في الدقيقة (22) عبر فاروق كابور (خطأ في مرماه)، لكن المقاولون العرب نجح في تقليص الفارق في الدقيقة (43) عبر جون أوكولي، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي وتربعه في صدارة الدوري برصيد 44 نقطة.

تأهل السد والسيلية

وفي كأس أمير دولة قطر، تأهل السد إلى الدور ربع النهائي، عقب تغلبه على المرخية بنتيجة 4-0، أحرزها بغداد بونجاح (11)، وعلي أسد (32)، وسانتي كازولا (62)، وأيوب الكعبي من ركلة جزاء (90+10)، ليضرب السد موعدًا مع أم صلال في ربع النهائي.

وفي مباراة أخرى لحساب الدور ذاته، تأهل السيلية إلى ربع النهائي، بعد تغلبه على الريان بنتيجة 2-1، حيث سجل للسيلية سيرجو كارلوس في الدقيقة (9) ومهرداد محمدي في الدقيقة (79)، فيما سجل هدف الريان يوهان بولي في الدقيقة (26)، ليتأهل السيلية لملاقاة الدحيل في دور الثمانية.

الخالدية يتصدر مؤقتًا

وفي الدوري البحريني الممتاز، حقق الخالدية فوزًا كبيرًا على مضيفه الحد بنتيجة (5-3) ضمن منافسات الأسبوع الـ16 من البطولة المحلية، ليصعد إلى صدارة الترتيب مؤقتًا برصيد 30 نقطة من 16 مواجهة.

وفي لقاء آخر تعادل الأهلي مع الرفاع في قمة المواجهات بنتيجة 1-1، ليحصل الرفاع على النقطة رقم 26 في المركز الخامس، فيما رفع الأهلي رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس.

الأهلي يقترب من العودة إلى الأضواء

وفي الدوري السعودي للدرجة الأولى، حقق الأهلي فوزًا هامًا على مضيفه نجران بنتيجة 0-2، أحرزهما عبد الله المقرن (71)، ومراد الخضري (93)، ليرفع الأهلي رصيده إلى 52 نقطة في الصدارة، ويقترب أكثر من العودة إلى دوري الأضواء السعودي قريبًا.

وفي المواجهات الأخرى، فاز الخلود على الشعلة بنتيجة 2-0، فيما تعادل القيصومة مع الفيصلي بنتيجة 1-1، وانتهت مواجهة العين وجدة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

خسارة قاسية للمنتخب القطري

وفي كأس آسيا تحت 20 عامًا، تلقى المنتخب القطري للشباب هزيمة قاسية أمام أستراليا بنتيجة 1-9، لينهي العنابي منافسات المجموعة الثانية بثلاث هزائم ورصيد خالٍ من النقاط.

وفي اللقاءات الأخرى، تعادل منتخب العراق مع سوريا بنتيجة 1-1، وخسرت فيتنام أمام إيران 1-3، فيما تعادلت أوزبكستان مع إندونيسيا بنتيجة 1-1، ليضمن المنتخب العراقي تأهله إلى الدور الثاني وصيفًا للمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط.

شارك: