القطيشي: كول بالمر هو أكبر خطيئة ارتكبها غوارديولا!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-11

محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى صانع المحتوى الرياضي إبراهيم قطيش الشهير باسم القطيشي، أن سماح المدرب بيب غوارديولا برحيل كول بالمر صوب تشيلسي عام 2023، هو القرار الأسوأ في تاريخ المدرب الإسباني مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على الإطلاق.

انتقل كول بالمر إلى تشيلسي صيف 2023 قادمًا من مانشستر سيتي مقابل 47 مليون يورو، وفي أول مواسمه مع البلوز سجل 27 هدفًا وقدم 15 تمريرة حاسمة في كل المسابقات، ليتحول إلى نجم من الدرجة الأولى في ملاعب كرة القدم الإنجليزية.

كان بالمر هادئًا بجسد نحيل في عمر السادسة عندما لعب في فريق محلي اسمه إن جي ويزينشو، ويروي كيت فليتشر أحد الكشافين الذين اكتشفوا موهبة اللاعب، إنه لم يكن يحتفل بأهدافه وكأنه لا يدري كيف يحتفل.

القطيشي: بالمر عانى من مشكلات جسدية

يروي القطيشي أن بالمر عانى من مشكلات جسدية مرتبطة بالنمو في عمر الـ14 واستغنى عنه نادي مانشستر سيتي، لكن لحسن حظه أن أحدهم تدخل وأنقذ مسيرته ورفض رحيله تمامًا، ليستمر اللاعب مع الفريق السماوي بفضل قرار من مسؤول الأكاديمية جيسون ويلكوكس.

لاحقًا تألق بالمر وذاع صيته في الفئات العمرية وصعد إلى فريق الشباب تحت 21 عامًا.

قرر المدرب بيب غوارديولا في عام 2021 ضم بالمر إلى الفريق الأول لمانشستر سيتي، وأثبت جدارته حينما سجل وصنع في كل المسابقات التي شارك فيها، بما فيها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

مع انتقال كول بالمر إلى تشيلسي، تحوّل إلى أحد أهم اللاعبين وأفضلهم في البريميرليغ حسب القطيشي الذي قال إن البعض سخر في البداية من الصفقة والمقابل الذي دفعه تشيلسي للحصول على اللاعب.

يقول القطيشي إن بالمر يتمتع بعدة مميزات تجعله فريدًا عن الأجنحة الأخرى في إنجلترا، فهو يؤدي الواجبات الدفاعية جيدًا ويتوقع مسار الكرة ويقطعها، ويستطيع التعامل معها تحت الضغط، فالنجم الإنجليزي سجل كل ركلات الجزاء التي انبرى لها في مسيرته الاحترافية حتى الآن، ونجح في تسجيل 9 ركلات جزاء من أصل 9.

يمكن مشاهدة الحلقة كاملة عبر قناة winwin في منصة يوتيوب من "هنا".

شارك: