معلول ينتقد حكم مباراة الترجي والزمالك

2023-03-08 01:20
نبيل معلول المدير الفني لنادي الترجي الرياضي التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد نبيل معلول المدير الفني لنادي الترجي التونسي، الحكم الكاميروني نيجوا بلايز يوڤين الذي أدار مباراة فريقه أمام الزمالك المصري التي أقيمت مساء الثلاثاء على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية المصرية، ضمن دوري أبطال أفريقيا.

وقال معلول في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة التي خسرها الترجي بنتيجة 3-1 ضمن الجولة الرابعة من مرحلة دور المجموعات: "ركلة الجزاء التي حصل عليها الزمالك خيالية، من وحي خيال الحكم".

تقدم الزمالك عن طريق سيف فاروق جعفر، قبل أن يحصل الفريق على ركلة جزاء استطاع أحمد سيد "زيزو" ترجمتها إلى الهدف الثاني، في المباراة التي شهدت محاولة الترجي العودة بهدف قلّص الفارق في الشوط الثاني، لكن سيف الدين الجزيري قتل المباراة بهدف في الدقائق الأخيرة.

وانتقل نبيل معلول للحديث عن الجوانب الفنية في المباراة، قائلًا "الزمالك كان أفضل من الترجي بسبب الرغبة التي كانت لدى لاعبيه، الرغبة هي أهم شيء في كرة القدم، أهم من الأمور التكتيكية والفنية، لقد قلت للاعبين إن الزمالك سيلعب على آخر فرصة له في دوري أبطال أفريقيا، لذا كان أفضل منا".

وأوضح معلول أن الترجي حاول تغيير أسلوبه التكتيكي خلال المباراة، بعد التأخر بهدفين، واستطاع بالفعل تسجيل هدف ثم أجرى عددًا من التبديلات الهجومية التي استغلها الزمالك وسجل الهدف الثالث.

وانتقد المدرب التونسي حالة أرض استاد برج العرب والتي اعترض عليها أيضًا قبل المباراة وخلال التدريب الختامي للترجي، وذلك بقوله: "أرضية الملعب لم تساعدنا في تطبيق أسلوبنا، كما أنها لم تساعد الزمالك".

وأبرز معلول أسلوب المنافس في المباراة، قائلًا: "الزمالك اعتمد على أسلوب لعب الكرات الطولية إلى الجزيري الذي أزعجنا، كما كان زيزو في أفضل مستوياته".

وحافظ الترجي التونسي على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط بعد تلقيه الخسارة الأولى في دور المجموعات، وبات بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراتين ليضمن التأهل إلى ربع النهائي.

وفي المقابل، أصبح رصيد الزمالك 4 نقاط وانتعشت آماله في التأهل إلى ربع النهائي؛ إذ بات بإمكانه التأهل في حالة الفوز أمام شباب بلوزداد خارج الأرض ثم المريخ السوداني في المباراة الختامية بالقاهرة دون النظر إلى نتائج المنافسين.

شارك: