حصيلة winwin | تألق سوداني وتأهل مصر إلى مونديال السلة

2023-02-25 17:48
من احتفالات نجوم المريخ بالفوز على شباب بلوزداد في دوري أبطال أفريقيا (beINSPORTSNews/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات يوم أمس الجمعة أحداثًا رياضيةً مثيرةً على مستوى مختلف الدوريات والبطولات العالمية، وفي مقدمتها بطولة دوري أبطال أفريقيا، التي شهدت انتصارين هامَين للمريخ والهلال السودانيَين.

كما نُسلط الضوء على نتائج الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وأبرز المستجدات في الملاعب العربية، وتحديد هوية المتأهلين إلى نهائي بطولة قطر المفتوحة لتنس الرجال، وبطولة دبي المفتوحة للسيدات، وإنجاز مصر بتأهلها إلى مونديال السلة 2023.

نتائج لافتة للكرة السودانية في أبطال أفريقيا

في دوري أبطال أفريقيا، حقق المريخ السوداني فوزًا هامًّا على شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 1-0، في المواجهة التي جمعتهما لصالح الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة على أرضية ملعب "شهداء بنينا" في ليبيا، حيث سجل باولو لويز هدف المواجهة الوحيد في الدقيقة 32 من ركلة جزاء.

وفي المجموعة الثانية، فاز الهلال السوداني على مضيفه القطن الكاميروني 1-2، بفضل هدفي نجمه ماكابي ليليبو في الدقيقتين (52) و (57)، فيما تفوق الوداد الرياضي المغربي على بترو أتلتيكو الأنغولي بنتيجة 1-0، أحرزه يحيى جبران في الدقيقة 34 من ركلة جزاء.

الدوريات الأوروبية

وفي الدوري الإنجليزي الممتاز، تعادل فولهام مع ضيفه وولفرهامبتون بنتيجة 1-1، ضمن منافسات الأسبوع 25 من بطولة البريميرليغ، حيث افتتح الضيوف التسجيل في الدقيقة 23 عبر بابلو سارابيا، قبل أن يتعادل فولهام في الدقيقة 64 عبر مانور سولومون.

وفي الدوري الإسباني، حقق ريال بيتيس فوزًا هامًا على مضيفه إلتشي بنتيجة 3-2، لحساب الأسبوع 23، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الخامس، على سلم ترتيب البطولة المحلية.

وفي الدوري الألماني، اكتسح ماينز ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة 4-0، ليحتل ماينز المركز السابع برصيد 32 نقطة.

أما الدوري الفرنسي فشهد تحقيق ليل فوزًا مثيرًا على ضيفه ستاد بريست بنتيجة 2-1، لحساب الأسبوع 25 من البطولة الفرنسية، وهي المواجهة التي شهدت تلقي باولو فونسيكا مدرب ليل البطاقة الحمراء في الدقيقة 90.

نتائج المسابقات الخليجية

وفي الدوري السعودي للمحترفين، حقق الوحدة فوزًا هامًا على مضيفه أبها بنتيجة 1-2 لحساب الأسبوع 18، بفضل هدفي فيصل فجر (9) وإسلام هوساوي (19)، فيما تفوق العدالة على ضيفه الخليج بنتيجة 2-0 بفضل هدفي رينالدو لينيس في الدقيقة (50) وماركو أنتونسون في الدقيقة (71).

أما الأسبوع 14 من الدوري البحريني الممتاز، فشهد فوز المنامة على الخالدية 1-0، إلى جانب تعادل الحد مع الرفاع الشرقي بنتيجة سلبية 0-0، وهي ذات النتيجة التي انتهت عليها مواجهة المحرق والرفاع.

وفي دوري زين الكويتي، تعادل القادسية مع ضيفه الكويت 1-1، حيث افتتاح القادسية التسجيل في الدقيقة (7) عبر إبراهيما تانديا، فيما تعادل الكويت في الدقيقة (32) عبر محمد جاسم مرهون، ليحتفظ الكويت بصدارته للترتيب برصيد 31 نقطة من 16 مواجهة.

موراي يضرب موعدًا مع ميدفيديف في نهائي قطر للتنس

وفي بطولة قطر المفتوحة للتنس للرجال، تأهل البريطاني أندي موراي المصنف الـ 70 عالميًّا إلى المواجهة النهائية بعد الفوز على التشيكي جيري ليتشكا المصنف الـ 52 عالميًّا بنتيجة 2-1، في مواجهة استمرت ساعتين ونصف وانتهت مجموعاتها بنتيجة 6-0 و3-6 و7-6.

ومن المنتظر أن يلتقي موراي مع الروسي دانييل ميدفيديف المتأهل إلى المواجهة النهائية بعد الفوز على الكندي فيليكس ألياسيم بمجموعتين دون رد بواقع 7-6 و 6-4، في مواجهة استمرت حتى ساعة وخمس دقائق فقط.

نهائي بطولة دبي يتحدد

وفي بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات، تأهلت البولندية إيغا شفيونتيك إلى المواجهة النهائية بعد الفوز على الأمريكية كوكو غوف بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و 6-2، لتواجه التشيكية باربورا كريتشيكوفا المتأهلة على حساب الأمريكية جيسيكا بيغولا بعد الفوز عليها 2-1، بواقع 6-0 و 5-7 و 6-1.

منتخب مصر يتأهل إلى مونديال السلة

تأهل منتخب مصر لكرة السلة للرجال إلى نهائيات كأس العالم 2023، بعد الفوز على المنتخب التونسي بنتيجة 71-67 في المرحلة الختامية من تصفيات أفريقيا بالإسكندرية.

ورافق منتخب مصر إلى المونديال نظيره الجنوب سوداني الذي تأخر بنقطة واحدة خلف الفراعنة صاحب الـ 18 نقطة في الترتيب النهائي.

شارك: