حسم موقف سالم الدوسري من خوض لقاء الديربي في الأول بارك

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 06:39
لاعب الهلال سالم الدوسري دائمًا ما يتألق في مباريات الديربي أمام النصر (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

غاب الدولي السعودي سالم الدوسري خلال الفترة الماضية عن مباريات الهلال؛ بداعي الإصابة، وتتمنى جماهير فريقه حضوره في مواجهة الديربي أمام الغريم التقليدي النصر، على ملعب "الأول بارك"، أمسية الجمعة 17 مايو/ أيار، ضمن الجولة الـ32 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

لكن حسبما أوردته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن الجهاز الطبي في نادي الهلال، بقيادة الإسباني خوان خيمينيز، يريد التريّث في إعادة اللاعب إلى التدريبات الجماعية، خشية تعرّضه مرة أخرى لإصابة في الموضع ذاته، عضلة الفخذ الخلفية.

وأشار المصدر نفسه إلى ضعف احتمالية ظهور سالم الدوسري خلال مباراة الديربي أمام النصر، رغم أن الأمر كان مطروحًا داخل أروقة النادي العاصمي الأسبوع الماضي؛ بسبب مؤشرات على سرعة تعافيه.

ولن تؤثر المواجهة المقبلة على ترتيب قطبي الرياض ببطولة دوري روشن السعودي؛ إذ إن الهلال ضمن رسميًا حصوله على اللقب للمرة الـ19 في تاريخه، بعد أن رفع رصيده إلى 89 نقطة، بفارق 12 نقطة عن الفريق النصراوي صاحب الوصافة، وذلك قبل 3 جولات من نهاية البطولة.

وكان النجم الهلالي قد تعرض للإصابة في مباراة العين الإماراتي، يوم 23 أبريل/ نيسان الماضي، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، والتي انتهت بفوز النادي السعودي بنتيجة (2-1)، وتوديع منافسات البطولة الأعرق على مستوى الأندية الآسيوية، بسبب خسارته ذهابًا في الإمارات بنتيجة (2-4).

وأعلن الهلال عن معاناة سالم الدوسري من إصابة في العضلة الخلفية، سيغيب على إثرها لمدة 5 أسابيع، وهو الأمر الذي كان صادمًا لعشاق الفريق الأزرق؛ نظرًا للاعتماد على اللاعب بصورة أساسية في مركز الجناح الأيسر.

وفي ظل غيابه المُحتمل عن مواجهة الأول بارك المقبلة، سيكون لدى "التورنيدو" الفرصة في خوض مباراة أخرى أمام النصر هذا الموسم، وذلك في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، نهاية شهر مايو الجاري.

سالم الدوسري حاضر بقوة في مباريات النصر

يُعتبر جناح الهلال من أبرز اللاعبين عبر تاريخ مواجهات الديربي؛ إذ خاض النجم السعودي 33 مباراة أمام أصفر العاصمة في مختلف المسابقات، وأحرز 12 هدفًا، قدم 3 تمريرات حاسمة، ليُسهم بـ 15 هدفًا.

وخلال 33 مواجهة ضد "العالمي"، نجح نجم الهلال في تحقيق 18 انتصارًا مقابل 12 هزيمة، إضافة إلى 3 تعادلات فقط، ويُعد "التورنيدو" الأفضل تهديفيًا في تشكيلة الفريقين.

وإجمالًا، أحرز الجناح الدولي مع الهلال 103 أهداف، وصنع 77 هدفًا خلال 394 مباراة عبر كل المسابقات، وتبلغ قيمته السوقية الحالية مليونَي يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: