حسابات تأهل منتخب مصر الأولمبي إلى ربع نهائي أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-29 21:37
مصر تتعادل مع الدومينيكان في أولمبياد باريس 2024 (Getty)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب مصر الأولمبي لمواجهة نظيره الإسباني، غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وتُقام المباراة في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة على الملعب الجديد بمدينة بوردو الفرنسية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة بدور المجموعات بأولمبياد باريس 2024.

منتخب مصر الأولمبي يدخل مواجهة إسبانيا بمعنويات عالية

ويدخل منتخب مصر المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق انتصار هام وصعب على أوزبكستان بهدف نظيف عن طريق أحمد نبيل كوكا، في الجولة الثانية من دور المجموعات، ليقترب خطوة من التأهل للأدوار الإقصائية بداية من دور ربع النهائي.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بفارق +1 من الأهداف، ويأتي خلف المنتخب الإسباني الذي حسم التأهل إلى الدور المقبل بعدما جمع 6 نقاط، فيما يتفوق "الفراعنة" على جزر الدومينيكان الذي يحتل المركز الثالث برصيد نقطة وبفارق أهداف -2، فيما يأتي منتخب أوزبكستان رابعًا بصفر من النقاط وودع المنافسات، إذن؛ فماذا تحتاج كتيبة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي للتأهل؟

بدايةً، أي نتيجة إيجابية أمام إسبانيا سواء بالتعادل أو الانتصار تعني التأهل مباشرةً إلى دور ربع النهائي دون النظر لنتيجة أوزبكستان وجزر الدومينيكان، بل إن الفوز سيعني التأهل في صدارة ترتيب المجموعة، وفي حالة التعادل سيرتفع رصيد المنتخب المصري إلى 5 نقاط، وبالتالي يستحيل وصول منتخب جزر الدومينيكان لرصيده من النقاط، أما في حالة الفوز، سيجمع رفاق محمد النني 7 نقاط ليتأهلوا في المركز الأول.

أما في حالة الهزيمة، فستبقى حظوظ منتخب مصر قائمة في التأهل، ففي نفس التوقيت سيلاقي منتخب الدومينيكان نظيره الأوزبكي، وفي حالة انتصار ذلك الأخير أو تعادل المنتخبين، سيتأهل المنتخب المصري إلى الدور المقبل.

أما في حالة فوز منتخب جزر الدومينيكان، فحينها نتجه إلى فارق الأهداف، وفي حالة هزيمة المنتخب المصري بفارق هدف، وانتصر منافسه على خصمه بفارق هدف، حينها يتأهل "الفراعنة" إلى الدور المقبل، بفارق الأهداف.

شارك: