حرب تصريحات في مانشستر يونايتد بين المدرب تين هاغ وسانشو

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-13 00:44
الهولندي إيريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد مع لاعبه الإنجليزي جادون سانشو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أزمة جديدة داخل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد أن أطلق المدرب الهولندي إيريك تين هاغ تصريحات ضد لاعبه جادون سانشو، عقب الهزيمة من أرسنال (1-3) الأحد، ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز (2023-2024).

وأمام 60 ألف مشجّع في ملعب (الإمارات) انقاد مانشستر يونايتد إلى هزيمة دراماتيكية، بعد أن سجّل ديكلان رايس وغابرييل خيسوس هدفين قاتلين في الدقيقتين 96 و111، ليحولا التعادل (1-1) إلى انتصار بشق الأنفس (3-1).

الهزيمة تركت مانشستر يونايتد في المركز الـ11 على لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز بـ6 نقاط؛ إذ فاز مرّتين وانهزم في مثلهما.

تين هاغ: أداء سانشو ضعيف في التدريبات

عقب المباراة، تحدّث تين هاغ في محاور عديدة للصحافة، كان منها لاعبه سانشو (23 عامًا)؛ حيث فسّر المدرب سبب استبعاده اللاعب من مباريات الموسم الحالي، وقال: "لم نضمه إلى قائمة المباراة بالنظر إلى أدائه في التدريبات".

قبل أن يضيف مدرب أياكس أمستردام السابق والبالغ 53 عامًا: "عليك أن تصل إلى مستوى معين كل يوم في التدريبات من أجل المشاركة في المباريات كل أسبوع، لهذا خرج اللاعب من حسابات مباراة أرسنال".

تصريحات تين هاغ خلّفت ردود أفعال متباينة من جماهير مانشستر يونايتد، لكن الرد الأقوى جاء من سانشو نفسه.


سانشو يكذّب المدرب تين هاغ

بعد ساعات قليلة، كتب سانشو بيانًا عبر حسابه في منصة "إكس X" (تويتر سابقًا)، وأوضح: "من فضلكم لا تصدقوا كل ما تقرؤوه، لن أسمح لأحد أن يقول عني أشياء كاذبة، لقد تدربت جيدًا هذا الأسبوع، أعتقد أن هناك أسبابًا أخرى لاستبعادي".

يستكمل سانشو: "كنت كبش فداء لفترة طويلة، وهذا ليس عدلًا، كل ما أريده هو لعب كرة القدم بابتسامة على وجهي مع زملائي. أنا أحترم قرارات الطاقم الفنّي، وسأواصل القتال من أجل هذا الشعار مهما حدث".


بييرس مورغان يدخل على الخط

بدوره، أعاد الصحفي البريطاني الشهير، بييرس مورغان، نشر تغريدة سانشو، وكتب: "مرحبًا جادون، تعالى إليّ وسأجعلك تتخلص من كابوس المدرب تين هاغ"، في إشارة إلى ما حدث مع البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل أشهر.

مورغان استضاف رونالدو في أواخر عام 2022 عندما كان اللاعب لا يزال نشطًا مع مانشستر يونايتد، واستغل رونالدو المقابلة وشنّ هجومًا لاذعًا بحق المدرب تين هاغ؛ بسبب عدم الاعتماد عليه وقلة إشراكه في المباريات.

رونالدو قال في تصريحات نارية مع مورغان: "لا أحترم تين هاغ، لأنه لم يظهر لي أي احترام. لقد تعرضت للخيانة في مانشستر يونايتد، هناك أشخاص داخل النادي بخلاف المدرب تين هاغ، أجبروني على الرحيل عن الفريق".

يحظى رونالدو ومورغان بعلاقة صداقة قوية، وقد هاجم الإعلامي البريطاني الأشهر المدرب تين هاغ في مناسبات عديدة بسبب رونالدو، ويبدو أنه يريد تكرار الأمر مع سانشو، الذي لا يمر بفترة طيبة مع المدرب الأصلع.


ماذا قدّم سانشو مع مانشستر يونايتد؟

وفد سانشو من بوروسيا دورتموند الألماني صيف 2021 مقابل 85 مليون يورو، لكنه خيّب التوقعات وظهر بمستويات متواضعة قياسًا بفترته الذهبية مع دورتموند؛ إذ سجّل فقط 12 هدفًا من 86 مباراة مع (الشياطين الحمر).

عطفًا على ذلك، انخفضت القيمة السوقية لسانشو من 80 مليون يورو العام الماضي (2022) إلى 45 مليونًا بالوقت الحالي.

شارك: