حدث استثنائي ينتظر محمد صلاح في مباراة مصر ضد بوتسوانا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب مصر لمواجهة مضيفه بوتسوانا، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب وسط ترقبٍ لرقمٍ مميزٍ قد يحققه محمد صلاح.

وأُثير جدل كبير حول موعد المباراة، بعد تخلُّف منتخب بوتسوانا عن الوصول إلى بلادهم حتى الآن قادمين من موريتانيا، ومن المنتظر وصوله صباحًا قبل اللقاء بساعات. وتجدر الإشارة إلى أن منتخب مصر استهل مشواره في التصفيات بانتصار عريض على الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات.

100 مباراة دولية من صلاح

وسيكون محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، على موعد استثنائي في مباراة بوتسوانا، حيث سيوقع على المشاركة رقم 100 له مع "الفراعنة"، بعد خوضه 99 مباراة حتى الآن بقميص منتخب "الساجدين".

وشارك صلاح للمرة الأولى مع منتخب مصر في الهزيمة أمام سيراليون يوم 3 سبتمبر 2011 بعمر 19 عامًا وشهرين و19 يومًا، تحت قيادة المدرب هاني رمزي في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2012، ليلعب بعد ذلك 98 مباراة كان آخرها الانتصار على الرأس الأخضر.

ونجح نجم ليفربول في تسجيل 55 هدفًا إضافة لصناعة 33 هدفًا آخر بإجمالي 88 إسهامة تهديفية في عدد دقائق بلغ 8556 دقيقة لعب. وشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا 4 مرات مسجلًا 7 أهداف إضافة لصناعة 4 أهداف أخرى، كما قاد منتخب مصر في كأس العالم 2018 بروسيا مسجلًا هدفين.

ولم يستطع صلاح حتى الآن قيادة المنتخب المصري لتحقيق أي بطولة، وهو الشيء المفقود في خزانة بطولاته وألقابه. وسبق نجم ليفربول لنادي الـ100 مباراة دولية وأكثر، كل من: أحمد حسن، حسام حسن المدرب الحالي للمنتخب، عصام الحضري، أحمد فتحي، إبراهيم حسن، هاني رمزي، وائل جمعة، عبد الظاهر السقا، أحمد الكاس، أحمد شوبير، حسني عبد ربه، محمد أبو تريكة، محمد النني.

شارك: