محمد صلاح ضد بوتسوانا | سجلات تهديفية مميزة وتفوق تاريخي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-08
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحل منتخب مصر ضيفًا ثقيلًا على بوتسوانا في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 عصر الثلاثاء المقبل، ويسعى القائد محمد صلاح إلى تعزيز سجلاته التاريخية القوية أمام المنتخب البوتسواني.

يمتلك صلاح سجلات تهديفية قوية أمام منتخب بوتسوانا، ويسعى في المباراة المقبلة لتقديم المزيد من الإسهامات التهديفية ويقود منتخب مصر إلى العلامة الكاملة، من أجل ضمان التأهل المبكر وتلافي حسابات الجولات الأخيرة.

منتخب مصر كان قد افتتح مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بانتصار كاسح على الرأس الأخضر بنتيجة 3-0 في ملعب القاهرة الدولي قبل أيام، وسجل له كل من رامي ربيعة وعمر مرموش وإبراهيم عادل في الدقائق (23 و45 و70).

محمد صلاح ضد بوتسوانا | هدفان وانتصاران

يحظى محمد صلاح بسجل قوي ضد منتخب بوتسوانا، فقد خاض ضده مباراتين في تصفيات كأس أفريقيا 2015، وانتصر في كلتيهما، بل وسجل هدفًا واحدًا في كل لقاء، ليقود منتخب مصر للفوز بنتيجة 2-0 في المباراتين.

يمكن القول إن صلاح يمتلك أفضلية تاريخية أمام بوتسوانا من حيث الانتصارات أو الأهداف المسجلة.

محمد صلاح
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)


أمّا الجانب السلبي، فهو أن منتخب مصر أخفق في التأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2015، بعد أن حل في الترتيب الثالث في المجموعة الأخيرة من التصفيات، في حين صعدت تونس متصدرةً بواقع 14 نقطة والسنغال وصيفةً بـ13 نقطة، إذ لم يحقق المنتخب المصري سوى هذين الفوزين فقط أمام بوتسوانا وأنهى التصفيات في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

يمتلك محمد صلاح في جعبته 55 هدفًا دوليًا و33 تمريرة حاسمة من إجمالي 99 مباراة، ويهدف أمام بوتسوانا إلى تعزيز أرقامه الدولية، لا سيما أن النجم المصري فشل في تقديم أي إسهامة أمام الفوز الافتتاحي (3-0) ضد الرأس الأخضر.

موعد مباراة مصر وبوتسوانا

يلعب منتخب مصر بقيادة محمد صلاح مباراة الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 أمام بوتسوانا الثلاثاء 10 سبتمبر في ملعب "فرانسس تاون" شرقي العاصمة غابورون، في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت قطر والسعودية، قبل أن تتوقف التصفيات لمدة شهر، على أن تُستأنف من جديد في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

شارك: