حاضرون في الكرة الذهبية.. غائبون عن كأس العالم 2022

2022-10-18 14:57
المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز والنرويجي إيرلينغ هالاند احتلوا مراكز متقدمة في ترتيب الكرة الذهبية 2022 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة عن ترتيب أفضل 30 لاعبا في العالم خلال الموسم الكروي 2021-22، وذلك على هامش حفل الكرة الذهبية، والتي توج بها النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، لأول مرة في مشواره وهو في سن الـ34، أمس الإثنين.

ومن المفارقات أنه ضمن قائمة أفضل 30 لاعبا في العالم سيكون هناك 5 لاعبين فقط غائبين عن نهائيات كأس العالم قطر 2022، المُقررة في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

ويتصدر قائمة أبرز النجوم الغائبين عن المونديال القطري لاعب المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، وزميله في الفريق، الكولومبي لويس دياز، بالإضافة إلى ثنائي مانشستر سيتي الإنجليزي، الجزائري رياض محرز والنرويجي إيرلينغ هالاند، والإيفواري سيباستيان هالير، اللاعب الحالي لبوروسيا دورتموند الألماني.

يُذكر أن هناك العديد من النجوم ستفتقدهم كأس العالم، بعد فشل منتخبات بلادهم في التأهل إلى البطولة؛ على غرار لاعبي المنتخب الإيطالي، لكنهم غير مُصنفين ضمن الأفضل في العالم حسب استفتاء ومعايير مجلة "فرانس فوتبول".

ونستعرض في هذا التقرير من "winwin" أسماء وأرقام هؤلاء اللاعبين الحاضرين في قائمة الكرة الذهبية والغائبين عن كأس العالم 2022، بعد فشلهم في قيادة منتخبات بلادهم للمشاركة في أضخم منافسة كروية على مستوى الكرة الأرضية.

محمد صلاح 

يتصدر النجم المصري محمد صلاح قائمة النجوم الغائبين عن كأس العالم بقطر، بعد فشل المنتخب المصري في التأهل إلى المنافسة من خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة.

وجاء محمد صلاح في المركز الخامس بقائمة أفضل لاعب في العالم، والمرتبة الأولى بين اللاعبين الغائبين عن المونديال.

وكان منتخب مصر قد تغلب على السنغال 1-0، في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2022، قبل أن يخسر الفراعنة ضد "أسود التيرانغا" بهدف في جولة الإياب، وبعدها تأهل ساديو ماني ورفاقه إلى كأس العالم بركلات الترجيح 3-1، وكان صلاح أحد اللاعبين الذين أهدروا ركلتهم الترجيحية في هذه المواجهة.

ويعتبر صلاح أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة العربية، إن لم يكن أفضلهم، نظرا للأرقام التي حققها مع فريقه ليفربول على مدار السنوات الأخيرة، وتتويجه بالعديد من الألقاب؛ أبرزها دوري أبطال أوروبا.

إيرلينغ هالاند

اعتمدت مجلة "فرانس فوتبول" على معايير جديدة لاختيار أفضل اللاعبين في العالم، من أبرزها الاعتماد على ما قدمه اللاعب في موسم كروي كامل  لاسنة ميلادية فحسب، وهذا ما جعل النجم النرويجي يكتفي بالمركز العاشر في ختام حفل الكرة الذهبية، بناء على ما قدمه الموسم الماضي مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند.

هالاند المتوهج مع فريقه الجديد مانشستر سيتي هذا الموسم، مرعب الحراس والمدافعين ومحطم الأرقام؛ بتسجيله 20 هدفًا وتقديمه 3 تمريرات حاسمة في 14 مواجهة خاضها مع السيتيزنس، سيكون من بين النجوم الغائبين عن البطولة العالمية المقررة في قطر.

وفشل منتخب النرويج، بقيادة هالاند، في بلوغ المونديال، بعد الخسارة في مباراة حاسمة بالتصفيات الأوروبية، أمام المنتخب الهولندي.

رياض محرز

رغم الأداء الباهر لمنتخب الجزائر في السنوات الأخير، تحت قيادة المدرب جمال بلماضي، فإن كتيبة "محاربي الصحراء" فشلت في التأهل إلى المونديال العربي، بعد خسارتها أمام منتخب الكاميرون، في الجولة الفاصلة من تصفيات القارة الأفريقية.

وكان منتخب الجزائر، قد قطع خطوة كبيرة نحو بلوغ المونديال، بعد فوزه بنتيجة 1-0 في مباراة الذهاب بالكاميرون، قبل أن يخسر بالنتيجة ذاتها في نهاية الوقت الأصلي إيابا بملعب تشاكر بمحافظة البليدة، ثم 1-2 بعد التمديد بطريقة دراماتيكية وفي الرمق الأخير.

Image removed.

محرز الذي قدم الموسم الماضي أداء خرافيا مع مانشستر سيتي، بتسجيله 24 هدفا في 47 مواجهة في جميع المسابقات، والذي جاء في المركز الـ12 بقائمة أفضل لاعب في العالم، سيتابع مباريات المونديال عبر شاشات التلفزيون، ولن يتمكن من نثر سحره والتلاعب بمدافعي الخصوم بمراوغاته في الملاعب القطرية الجميلة.

وسبق لمحرز أن كان حاضرا في ملحمة البرازيل 2014 مع منتخب الجزائر، الذي حقق نتائج طيبة وقتها، وتمكن من بلوغ الدور الثاني لأول مرة في تاريخ مشاركاته المونديالية، تحت قيادة البوسني وحيد حاليلوزيتش، قبل أن يُقصى أمام المنتخب الألماني بطل الدورة بشق الأنفس، بالخسارة 1-2 بعد الشوطين الإضافيين.

سيباستيان هالير

في مفاجأة مدوية أُقصي منتخب كوت ديفوار في دور المجموعات من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، بعد إنهائه المنافسة في المركز الثاني خلف منتخب الكاميرون، ليفوت "الأفيال" على أنفسهم فرصة المشاركة بالمونديال للمرة الرابعة في تاريخهم.

أيضا، فوّت ذلك الإقصاء على مجموعة كبيرة من النجوم، على غرار نجم برشلونة فرانك كيسي وأيضا اللاعب الحالي لبوروسيا دورتموند، سيباستيان هالير، إمكانية المشاركة بمونديال قطر.

وجاء هالير في المركز الـ13 بقائمة أفضل لاعب في العالم، بعد تألقه وخطفه الأضواء الموسم الماضي مع فريقه السابق أياكس أمستردام الهولندي.

وفرض هالير نفسه واحدا من أبرز المهاجمين في كرة القدم الأوروبية الموسم الماضي 2021-22؛ من خلال تسجيله 11 هدفا في 8 مباريات خاضها رفقة أياكس بمسابقة دوري أبطال أوروبا، لكنه سيكون غائبا عن كأس العالم بقطر.

يُشار إلى أن الإيفواري هالير بعيد حاليا عن الملاعب؛ حيث يواصل العلاج بعد اكتشاف اصابته بورم سرطاني في الخصيتين خلال إجرائه كشفا طبيا مع ناديه الجديد، دورتموند.

لويس دياز 

أنهى المنتخب الكولومبي، بقيادة نجم ليفربول الإنجليزي، تصفيات قارة أمريكا الجنوبية في المركز السادس، برصيد 23 نقطة، ما جعله يخسر تأشيرة التأهل إلى كأس العالم قطر 2022.

ولن يكون دياز حاضرا في المونديال العربي، رغم احتلاله المركز الـ17 بين أفضل لاعبي العالم.

وانضم دياز إلى ليفربول في يناير/ كانون الثاني الماضي قادمًا من بورتو البرتغالي، في صفقة كلفت خزينة "أنفيلد" 50 مليون جنيه إسترليني.

وإحصائيًّا، ومنذ انضمامه إلى ليفربول، شارك دياز مع الفريق المُلقب بـ"حُمر الميرسيسايد" في 38 مباراة، مُسهمًا بـ18 هدفًا (سجّل 10 أهداف، وقدّم 8 تمريرات حاسمة).

ويعاني دياز حاليا من إصابة قوية تعرض لها في مباراة ليفربول ضد أرسنال، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بفوز المدفعجية 3-2.

شارك: