حارس تونس "المستبعد" يوجه رسالة لمدربه قبل مونديال الأرجنتين

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-24 22:33
رائد القزاح حارس فريق النجم الساحلي التونسي (Twitter/Caf_online)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار استبعاد حارس فريق النجم الساحلي، رائد القزاح، من قائمة المنتخب التونسي التي حضرت في المعسكر الإعدادي الذي يسبق المشاركة في منافسات بطولة كأس العالم للشباب التي ستقام في الأرجنتين، بدءاً من 20 مايو/ أيار المقبل، الكثير من الجدل، خصوصاً أنه الحارس الأساسي الذي أسهم في تأهل منتخب "نسور قرطاج" بعد حلوله بالمركز الرابع في كأس أفريقيا التي أقيمت بمصر.

وضمّت قائمة منتخب تونس للشباب تحت 20 عامًا 3 حراس جدد من الدوريات الأوروبية، ويتعلق الأمر بكل من الحارس الواعد لنادي ساسولو الإيطالي آدم توماس الزواغي، وأمين حسني شمخية الذي يحترف حاليًا مع فريق هوسبيتاليت الناشط في دوري الدرجة الرابعة الإسباني، ودريس العرفاوي، صاحب الـ19 عامًا، المحترف في صفوف فريق دينزي البلجيكي.

وتواصل موقع "winwin" مع القزاح لمعرفة تعليقه على قرار استبعاده من المدرب الجديد منتصر الوحيشي، ليجيب في هذا الإطار: "أنا أحترم كثيرا قرارات المدرب واختياراته مهما كانت، أعتبر نفسي ابن الفريق الوطني التونسي، فقد حضرت في كل المعسكرات طيلة الـ4 سنوات الماضية. تعلمت فيها حب العلم التونسي الذي يعني لي الكثير".

وتابع القزاح: "كل لاعب يطمح للمشاركة في المونديال، ولكن هي اختيارات كما قلت لك، وأنا على ذمة المدرب الوطني والمنتخب عندما يحتاجني وليس مهما من يحضر اسمه في القائمة النهائية، وإنما من المهم هو تشريف الراية الوطنية في المعترك المونديالي القادم".

وواصل حديثه قائلاً: "نسعى لتحقيق نتائج إيجابية في كأس العالم، وإسعاد الجماهير التونسية التي تحتاج للفرحة، في كرة القدم كل شيء ممكن، مثلا كيف وصل المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم في قطر، وتونس كذلك يمكنها التألق على المستوى العالمي وفي كل الفئات العمرية ومهما كان اسم المنتخبات التي سنلعب أمامها".

وأوقعت عملية القرعة التي احتضنها مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيوريخ السويسرية منتخب تونس ضمن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات إنجلترا وأوروغواي والعراق والتي ستلعب مبارياتها في ملعبي "لا بلاتا" و"ميندوزا" في ضواحي العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وبسؤال القزاح عن رأيه في مجموعة المنتخب التونسي، أجاب قائلا: "المجموعة على الورق صعبة بكل تأكيد، ولكن كرة القدم تلعب على أرضية الملعب وليس بالأسماء، يمكن لنا العبور للدور الثاني من هذه المجموعة وحتى أكثر من ذلك، لعبنا ضد المنتخب الفرنسي في مباراتين وديتين وتمكنا من فرض نتيجة التعادل عليهم (0-0 و1-1). أؤكد لك يمكننا المرور بشرط اللعب بثقة ودون خوف".

ويستهل منتخب تونس مبارياته بمواجهة صعبة تضعه وجها لوجه أمام نظيره الإنجليزي يوم 22 مايو 2023، ثم يلاقي المنتخب العراقي في مواجهة عربية خالصة يوم 25 من الشهر ذاته، على أن يختتم نسور قرطاج مباريات الدور الأول بملاقاة منتخب أوروغواي يوم 28 مايو.

شارك: