جياني إنفانتينو: قطر ستكون بيتًا للعالم في المونديال الأجمل

2022-10-07 13:59
السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، إن بطولة كأس العالم 2022، ستكون "الأجمل" على الإطلاق، مشيرًا إلى أن قطر ستتحول في غضون أسابيع قليلة لتصبح "بيت للعالم" بأسره، حسب ما أبرزته وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وتستضيف قطر، كأول بلد عربي، بطولة كأس العالم لكرة القدم، في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، بمشاركة 32 منتخبًا من مختلف أنحاء العالم.

وشدد إنفانتينو على حرص قطر والفيفا على تقديم نسخة فريدة من نوعها للمونديال على كل المستويات، مبرزًا أهمية تنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022، وذلك خلال مشاركته في الجلسة الختامية لفعاليات مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش 2022".

وقال رئيس الفيفا: "العالم سيكون في 20 نوفمبر المقبل على موعد مع انطلاق أجمل نسخة من كأس العالم، تأثير تنظيم البطولة في قطر كان كبيرًا.. قطر ستتحول في غضون أسابيع قليلة إلى بيت العالم بأسره".

وأضاف: "لقد رأينا ذلك بعد نجاح المنتخب القطري في التتويج بكأس أمم آسيا.. كرة القدم القطرية حققت نقلة نوعية كبيرة، فضلًا عن تحول الدوحة إلى عاصمة للرياضة العالمية".

وفي الختام، توجه رئيس الفيفا بالشكر لجميع المسؤولين في دولة قطر على تطبيق الرؤية والتحولات الإيجابية لتقديم أفضل نسخة من المونديال، لا سيما أنها ستكون أكبر بطولة كروية تُنظم بعد قرب زوال جائحة كورونا.

يُذكر أن نسخة هذا العام من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش 2022"، والتي أُقيمت تحت عنوان "نحو مستقبل مفعم بالحياة"، ركزت على أربعة موضوعات رئيسية، وهي: إرث "كوفيد-19"، والإعاقة، والرياضة والصحة، والرفاهية.

شارك: