جورفان فييرا يرشح 3 منتخبات للفوز بلقب كأس أمم أفريقيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 12:16
المدرب البرتغالي جورفان فييرا يكشف مرشحيه للتتويج ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023 (Amr Salah twitter/OmanEPress)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشح البرتغالي، جورفان فييرا، المدير الفني السابق لمنتخبي العراق والكويت، ونادي السيب العماني، 3 منتخبات للفوز ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وتنطلق النسخة الـ34 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بعد أيام؛ حيث تبدأ السبت 13 يناير/ كانون الثاني على أن تنتهي 11 فبراير/ شباط القادم.

وخلال مقابلة مع فضائية "الشمس" المصرية، قال فييرا إن منتخب مصر هو المرشح الأوفر حظًا للفوز باللقب بسبب تاريخ الفراعنة في البطولة.

فييرا يرشح مصر والكاميرون للفوز بلقب كأس أمم أفريقيا 2023

وأضاف: "منتخبات مصر والكاميرون وكوت ديفوار، يستطيعون الفوز باللقب"، قبل أن يُكمل: "المنتخب المصري دائمًا المرشح الأول؛ نظرًا لتاريخيه واللاعبين الذين يُملكهم بجانب إمكاناتهم الفردية".

وتابع: "منتخب الكاميرون دائمًا أيضًا ما يكون مرشح للوصول بعيدًا والفوز باللقب، يملكون لاعبين رائعين، ونالوا اللقب في 5 مناسبات سابقة، ورؤية الكاميرون في النهائي لن تكون مفاجئة".

وبسؤاله عن المنتخبات التي يتوقع أن تقدم أداءً جيدًا في البطولة، أجاب: "غينيا الاستوائية، تمتلك لاعبين رائعين ويلعبون في أوروبا، وهم منتخب جيد جدًا، وأيضًا جنوب أفريقيا، وتنزانيا".

وعاد للحديث عن مجموعة منتخب مصر، مُضيفًا: "منتخب غانا قادر على التأهل بجانب مصر من دور المجموعات، وأرى أن منتخب نيجيريا ضعيف هذا العام وغير مؤهل للتتويج".

وختم تصريحاته بالقول: "منتخب مصر يستطيع الفوز بسهولة على كل من موزمبيق والرأس الأخضر، كما أن ترتيب مباريات الفراعنة جيد جدًا، حيث بعد ذلك سيلعب ضد غانا من أجل التأهل".

ما موعد المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 ؟

تفتتح النسخة الـ34 من بطولة أمم أفريقيا، يوم السبت 13 يناير 2024، وتلتقي مع غينيا بيساو في ملعب "إبيمبي الأولمبي"، حيث يلتقي المُضيف منتخب كوت ديفوار مع غينيا بيساو ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات وتنطلق المواجهة في تمام الساعة الـ11:00 ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة.

شارك: