جوائز the best | ألابا يبرر اختياره ميسي بدلًا من بنزيما

تاريخ النشر:
2023-02-28 14:40
-
آخر تعديل:
2023-02-28 14:42
النمساوي دافيد ألابا (يمين) والفرنسي كريم بنزيما نجما ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد المدافع النمساوي دافيد ألابا، على حملة الانتقادات التي واجهته، بعد قرار التصويت لصالح الأرجنتيني ليونيل ميسي، في اختياراته لأفضل لاعب في العالم في جوائز "The Best" التي يمنحها (فيفا)، وذلك على حساب زميله في نادي ريال مدريد الإسباني، الفرنسي كريم بنزيما.

وكانت النتائج المعلنة من الـ"فيفا" أثبتت تصويت قائد منتخب النمسا لنجم التانغو ميسي في المركز الأول ثم لزميله في النادي الملكي بنزيما في المركز الثاني، ثم للفرنسي الآخر كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان.

ومباشرةً بعد نشر "فيفا" لنتائج التصويت، شنّت جماهير ريال مدريد هجومًا لاذعًا على ألابا، بسبب اختياره الذي منح ميسي 5 نقاط وفقًا لقواعد الجائزة، بينما حصل بنزيما على 3 نقاط، لدرجة أن بعض المشجعين في مختلف تعليقاتهم وجهوا اتهامات إلى اللاعب، وطالبوه بالرحيل من النادي.

وعلى إثر ذلك، اضطر ألابا إلى توضيح موقفه، والسبب الرئيسي وراء اختياره ميسي أولًا في جوائز "الفيفا"، حيث كتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "لقد تم الاستقرار على هذه الاختيارات من خلال تصويت جماعي في منتخب النمسا، لست أنا وحدي مَن قام بذلك".

تغريدة ألابا الأولى

وتابع: "لقد جمعنا أصوات كل اللاعبين في منتخب النمسا وبعد ذلك تمت موافقة الجميع على هذه الاختيارات. كريم بنزيما يعرف مدى إعجابي به وبأدائه طيلة الأشهر الماضية"، وأوضح في تغريدة ثانية: "كثيرًا ما قلت إنه بالنسبة لي أفضل مهاجم في العالم، لا يزال هذا هو رأيي وبدون أي شك".

التغريدة الثانية

وكان ميسي نال جائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب لعام 2022 بعدما حصل على 52 نقطة، متقدما بفارق 8 نقاط عن مبابي الذي جمع 44 نقطة، وجاء بعدهما بنزيما في المركز الثالث برصيد 34 نقطة.

شارك: