جماهير تونس تطالب بالاقتداء بالتجربة المصرية في التدريب

2022-02-08 11:26
مهدي النفطي من المدربين الذين يأمل كثيرون منحه فرصة تدريب منتخب تونس في المستقبل (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم تهدأ بعد الجماهير التونسية إثر إقصاء منتخب تونس من الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا، التي أقيمت على الأراضي الكاميرونية وتوج المنتخب السنغالي بلقبها على حساب المنتخب المصري بركلات الترجيح 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 0-0، أمس الأحد 6 فبراير/ شباط.


وتنوعت ردود الفعل بين المطالبة باستقالة رئيس اتحاد كرة القدم، والدعوة إلى استبدال المدرب المحلي بآخر أجنبي، وإعداد منتخب قومي انطلاقا من لاعبي البطولة المحلية. وفي كل هذه النقاشات، كانت السخرية حاضرة من خلال التعليقات الطريفة والرسوم الكاريكاتورية وغيرها.

الجماهير التونسية تقترح 3 نجوم سابقين للعمل ضمن الجهازين الفني والإداري للمنتخب التونسي


ولم تقف المطالب عند هذا الحد، بل طالبت جماهير الكرة في تونس بالسير على نهج الاتحاد المصري ومنح فرصة العمل، ضمن الجهازين الفني والإداري، لنجوم سابقين في منتخب "نسور قرطاج" للاستفادة من تجربتهم الكروية وخبرتهم المهنية الكبيرة.

وكان منتخب "الفراعنة" قد نجح في التأهل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة العاشرة في تاريخه، بحضور الثلاثي وائل جمعة مدير المنتخب، ومحمد شوقي المدرب المساعد، وعصام الحضري مدرب حراس المرمى للمنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، وذلك بعد تحقيقهم اللقب كلاعبين مرات عديدة.

وطالبت جماهير الكرة في تونس، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الاتحاد التونسي لكرة القدم بتكوين منتخبات قوية تنافس على البطولات، من خلال رؤية استراتيجية واضحة المعالم، وألا يكون العمل عشوائياً وبشكل متقطع، وإنما بصورة سلسة ومنظمة، وتحت إشراف أصحاب الخبرات والقدرات الفنية من المدربين واللاعبين السابقين.

واقترحت الجماهير 3 أسماء، هم: مهدي النفطي الذي يشرف حاليا على تدريب ديبورتيفو ليغانيس الإسباني، وهو بطل إفريقيا 2004 كلاعب مع منتخب نسور قرطاج، ويُعد النفطي من المدربين الذين يُتوقع لهم مستقبل باهر، ويأمل كثيرون منحهم فرصة تدريب منتخب تونس خلال المستقبل القريب.
 

كما يعد الحارس السابق للمنتخب التونسي علي بومنيجل، ضمن الأسماء المرشحة، حيث يعمل حاليا مساعدا للمدرب السنغالي عمر داف مع نادي سوشو الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، كما عمل سابقا ضمن الجهاز الفني للمنتخب الصيني مع المدرب آلان بيران لمدة 3 سنوات، ثم مع فريق النجم الساحلي التونسي.


وأخيرا يأتي عادل الشاذلي الذي يشغل حاليا مهمة مساعد المدرب لمنتخب جورجيا منذ بداية العام الحالي، إذ يعاون زميله السابق في نادي سانت إيتيان الفرنسي ويلي سانيول.

شارك: