جماهير الفيصلي الأردني تثور على إدارتها.. وهذه ردود الأفعال!

2021-08-23 00:46
جماهير الفيصلي الأردني تعتصم أمام وزارة الشباب الأردنية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم تمر خسارة الفيصلي أمام غريمه الوحدات في قمة الجولة 14 من دوري المحترفين الأردني الخميس الماضي 19 أغسطس/آب؛ مرور الكرام على جماهير النادي العريق.

فقد قام العشرات بعدة اعتصامات ووقفات احتجاجية على مدار الأيام الماضية أمام مقر النادي، ثم أمام مقر وزارة الشباب الأردنية في مدينة الحسين للشباب غرب العاصمة، مطالبة الوزارة بحل مجلس الإدارة وتشكيل لجنة مؤقتة تدرير أنشطة النادي وفتح باب الانتساب لعضوية النادي، وتشكيل لجنة للتحقيق في تجاوزات يدّعون أنها حدثت في الفترة الماضية.

وخلال اعتصامها أمام وزارة الشباب الأردنية هتفت الجماهير ضد إدارة النادي وطالبتها بالاستقالة، قبل أن يسلّم أعضاء في الهيئة العامة للنادي ومجموعة من الجماهير، شكوى رسمية ضد النادي لوزارة الشباب، بعدما تمكنوا من عقد لقاء مع أمين عام الوزارة حسين الجبور ومجموعة من أعضاء الوزارة والمستشارين.

وعقب خسارة الخميس تراجع الفيصلي للمركز الرابع، بعد أن تجمد رصيد النقطي عند 26 نقطة، بينما انفرد الوحدات بصدارة الترتيب العام للدوري الأردني برصيد 32 نقطة، ويحتل الرمثا والسلط المركزين الثاني والثالث وفي رصيد كليهما 30 نقطة.


العدوان: احتجاجات الجماهير مشروعة

وردا على اعتصامات الجماهير وشكواها بحق النادي التي تضمنت "عدداً من الأمور الفنية والإدارية"؛ قال المدير الإداري في النادي الفيصلي لكرة القدم ثامر العدوان، الأحد 22 أغسطس/آب في تصريحات تلفزيونية بثتها قناة المملكة المحلية أن "النادي الفيصلي يتقبل النقد البناء، وهو على تواصل مع الجميع،... وغضب جماهير الفيصلي مشروع، لأن للنادي إنجازات محلية ودولية، وهو خير ممثل للكرة الأردنية، وحصل على بطولتين قاريتين (كأس الاتحاد الآسيوي)".

وأقر العدوان بأن نتائج الفريق "متذبذبة" في الفترة الأخيرة، وأكد أن: "الإدارة أحرزت منذ عامين الدوري وكأس الأردن وكأس الكؤوس"، وأوضح العدوان أن فارق 6 نقاط في الدوري "لا تعني شيئا في عالم كرة القدم... وبقي 8 جولات تتضمن 24 نقطة".

مطالبة بفتح باب الانتساب لعضوية الهيئة العامة للنادي الفيصلي

الشبول: المنظومة العامة في الفيصلي تحتاج إلى تغيير

اللاعب السابق في النادي الفيصلي هيثم الشبول قال إن مطالب الجماهير "ليست فنية، ولا علاقة لها بنتيجة مباراة واحدة"، مشيرا إلى أن المنظومة العامة في الفيصلي "تحتاج إلى تغييرات كبيرة".

وفي آخر عشر سنوات أحرز الفيصلي، صاحب الرقم القياسي في عدد بطولات دوري المحترفين (34 مرة)، هذا اللقب مرتين، وأوضح الشبول أن ذلك يعود إلى حاجة الفيصلي إلى "تنظيم العمل الإداري والفني". 

الشبول الذي لعب للفيصلي على مدار 12 عاما، قال إن أعضاء الهيئة العامة في النادي رصدت "بعض المخالفات الإدارية والمالية، وهو موضوع خطير جدا". وأشار إلى أن 44 مدربا أشرفوا على النادي الفيصلي خلال 10 سنوات، ويعود ذلك إلى "سوء الإدارة".

وقرر مجلس إدارة نادي الفيصلي تعيين المدرب السوري محمد عقيل مديرا فنيا للفريق، خلفا للمستقيل العراقي حكيم شاكر ليصبح ثالث مدرب يشرف على الفيصلي هذا الموسم.  

حديث هيثم الشبول لقناة المملكة المحلية

هل يوجد شكوى رسمية ضد إدراة الفيصلي؟

أمين عام وزارة الشباب الأردنية حسين جبور قال إن الوزارة لم تتلقَّ سوى 3 شكاوى بحق النادي الفيصلي منذ تأسيسه، مشيرا إلى أن "الشكوى حتى تكون رسمية يجب أن تكون من عضو من أعضاء الهيئة العامة العاملين".

وقال الجبور إن الشكوى التي قُدِّمت الأحد، ستدرس "بشكل مؤسسي، وسيتم التحقق من جميع بنودها والنقاط التي فيها"، مشددا على أن الوزارة طالبت بمعززات للشكوى إذا كانت موجودة.

وختم الجبور أن الوزارة شكّلت لجنة خاصة لدراسة الشكوى والتأكد من كل المخالفات الموجودة فيها، وبناء عليه فإن قرار حل الإدارة وتشكيل لجنة مؤقتة، يعتمد على نتائج التحقيقات.

ولم يعط جبور مدة زمنية للإفصاح عن نتائج التحقق من المخالفات في النادي الفيصلي، لكنه وعد بـ "الإعلان عن كامل حيثيات هذه الشكوى". 

شارك: