جمال بلماضي: التأهل هو الأهم.. وواجهنا صعوبات لهذه الأسباب

2021-11-16 22:31
جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، يصرح بتأثر لاعبيه بالضغط النفسي الهائل الذي سبق المباراة (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، بصعوبة تأهل "محاربي الصحراء" إلى مباراة الدور الفاصل، بعد تجاوزهم لعقبة منتخب بوركينا فاسو بفضل نتيجة التعادل فقط، مشيرا إلى أن الضغط النفسي الكبير لعب دورا كبيرا في الصعوبات التي واجهها زملاء محرز في المباراة ضد "الخيول".


منتخب الجزائر تعادل، الثلاثاء 16 تشرين الثاني/نوفمبر، أمام بوركينا فاسو بهدفين لمثلهما على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، ليضمن عبوره إلى الدور الفاصل المقرر شهر مارس/آذار من العام المقبل.

جمال بلماضي يبرر صعوبة تأهل منتخب الجزائر

قال جمال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد نهاية مباراة بوركينا فاسو، تعليقا على التأهل الصعب لـ"محاربي الصحراء": "المبارة كانت صعبة جدا لأن منتخب بوركينا فاسو لم يكن لديه ما يخسره في المباراة، وفي بعض الأحيان هذا العالم يخدم المنافس"، مضيفا: "على عكسنا نحن، الضغط كان كبيرا على اللاعبين".

وتابع: "لقد ركزنا على التحضير النفسي كثيرا وتحدثنا مع اللاعبين، لكن لا يمكن تجاوز شعور الضغط بسهولة، وهو ما بدا على اللاعبين خلال المباراة"، مضيفا: "لم يكن من السهل علينا لعب هذه المباراة، لأننا بطل إفريقيا ونملك مسيرة رائعة دون خسارة".

وأضاف: "مررنا بظروف لم نعتد عليها كما حصل في لقطة الهدفين.. التواصل لم يكن جيدا بين بلعمري وماندي، كما أن محرز لو سجل الهدف الثاني لكان للمباراة وضع مغاير.. في مثل هذه المباريات المهم هو التأهل وليس النتيجة والأداء".

شارك: