الجزائر تتعادل مع بوركينا فاسو وتتأهل إلى الدور الحاسم

2021-11-17 01:06
منتخب الجزائر أكد جدارته بالتأهل للدور الحاسم (Twitter: LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى المرحلة الحاسمة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، إثر تعادله مع ضيفه بوركينا فاسو أمسية الثلاثاء 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، بهدفين لمثلهما.

بهذه النتيجة رفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة الأولى من التصفيات بأربعة انتصارات وتعادلين، بينما ظل المنتخب البوركينابي في الوصافة بـ12 نقطة.

أقيمت المباراة على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، وسط حضور جماهيري غفير من طرف المشجعين الجزائريين، وأدار المباراة تحكيميًا الحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز، في موقعة عرفت حفاظ الجزائر على سلسلة اللاهزيمة بالوصول إلى 33 مناسبة متتالية، والاقتراب أكثر من الرقم القياسي المسجل باسم إيطاليا.


انتهى الشوط الأول على وقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله، إذ افتتح القائد رياض محرز التهديف للمنتخب الجزائري في الدقيقة 21 إثر هجمة منسقة انطلقت من الوسط عبر بن ناصر ثم سليماني وعرضية من بلايلي ختمها محرز في الشباك، ليصل محرز إلى الهدف الدولي رقم 26 في مسيرته.

وعادل مهاجم منتخب بوركينا فاسو، زكريا سانوغو الكفة بهدف مباغت في الدقيقة 37، بعد أن استغل خطأ من مدافع الجزائر عيسى ماندي وصوّب بقوة من فوق الحارس رايس وهاب مبولحي.

وفي الشوط الثاني سجّل البديل سفيان فيغولي الهدف الثاني (68) من تصويبة متقنة من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة حاسمة من يوسف بلايلي، الذي خرج بعد الهدف مباشرة لصالح زميله سعيد بن رحمة.

لكن ضغط المنتخب البوركينابي تواصل على مرمى الحارس رايس مبولحي، وأسفر ذلك عن هدف التعادل قبل النهاية بسبع دقائق عن طريق علامة الجزاء بأقدام اللاعب إيسوفو دايو.

وتأهل المنتخب الجزائري إلى الدور الحاسم، ليكون في التصنيف الأول إلى جانب منتخبات المغرب والسنغال ونيجيريا، بانتظار نتيجة مباراة تونس الليلة أمام زامبيا.

شارك: