جدول مباريات الأهلي السعودي في كأس الملك 2024

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-07 19:01
الجزائري رياض محرز نجم نادي الأهلي السعودي(spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مرت مدة طويلة منذ أن حقق الأهلي لقب بطولته المفضلة كأس الملك، بالتحديد منذ 2016، ولكن بالنظر إلى الكتيبة الهائلة التي تمتلكها قلعة الكؤوس حاليًا، فبلا شك هي مرشحة بقوة للظفر بأغلى الكؤوس في نسخة 2024.

الأهلي هو النادي الأكثر تتويجًا بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين على مر التاريخ برصيد 13 بطولة، كما حلّ وصيفًا في 5 مناسبات آخرها عام 2017، وتحلم كتيبة المدرب ماتياس يايسله بالعودة إلى منصة التتويج في ظل الدعم الهائل في الميركاتو الصيفي الأخير.

تكتظ قائمة الأهلي باللاعبين المميزين والكبار، وبلا شك فإن الاسم الأبرز هو الجزائري رياض محرز، بجانب كوكبة من المحترفين على أعلى طراز مثل فرانك كيسي وآلان سان ماكسيميان وروبيرتو فيرمينو وغيرهم.

جدول مباريات كأس الملك السعودي 2024 والقنوات الناقلة

في هذا التقرير سنتعرف معًا على جدول مباريات الأهلي في كأس الملك السعودي 2024، والقنوات الناقلة وأكثر من ذلك.

 ما هو نظام كأس الملك 2024؟

ارتفع عدد الأندية المشاركة في كأس الملك السعودي 2024 ليصبح 32 فريقًا، بعد أن كانت على مر آخر 3 سنوات فقط بمشاركة 16 ناديًا جميعهم من أندية الدوري السعودي للمحترفين.

في هذه النسخة تشارك بعض الأندية من الدرجة الأولى والثانية، كما أقر الاتحاد السعودي تعديلًا جديدًا بأن تتم قرعة لكل دور بعد أن كانت قرعة الدور الأول تُحدد طريق كل فريق حتى المباراة النهائية.

الفائز بهذه النسخة سيتأهل بشكل مباشر إلى دوري أبطال آسيا 2023-2025، لكن بشرط عدم تمكنه من الوصول من خلال الدوري السعودي، ففي هذه الحالة سيذهب المقعد مباشرةً لأفضل فريق في ترتيب دوري المحترفين مع نهاية الموسم.

جدول مباريات الأهلي في كأس الملك 2024

الدورالمباراةالموعدالنتيجةالملعب
دور الـ32العين - الأهليالثلاثاء 26 سبتمبر 2023،
18:00 بتوقيت مكة المكرمة
3-2مدينة الملك سعود الرياضية
دور الـ16الأهلي - أبهاالإثنين 30 أكتوبر 2023،
21:00 بتوقيت مكة المكرمة
2-1استاد الأمير عبد الله الفيصل

أسفرت قرعة دور الـ 32 عن مواجهة الأهلي لفريق العين، وأقيمت بملعب مدينة الملك سعود الرياضية وفاز قلعة الكؤوس بثلاثة أهداف لهدفين، ليتأهل الراقي لدور الـ16 ويواجه أبها، الذي أقصاه من البطولة بهدفين مقابل هدف.

ما القنوات الناقلة لمباريات الأهلي في كأس الملك 2024؟

حصلت مجموعة قنوات "SSC" على حقوق بث البطولات السعودية ومن ضمنها المسابقة الثانية في المملكة، وهي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويمكنك مشاهدة اللقاءات مجانًا بتقنية "SD"، لكن للمشاهدة بالتقنية عالية الجودة "HD"، عليك الاشتراك وامتلاك جهاز "GOBX".

كيف تشاهد البث المباشر لمباريات الأهلي في كأس الملك 2024؟

طريقة واحدة فقط يمكنك من خلالها مشاهدة البث المباشر لمباريات كأس خادم الحرمين الشريفين عبر الإنترنت، وهي منصة "شاهد" التابعة لشبكة "MBC" السعودية.

ويُذاع البث المباشر لقنوات "SSC" على المنصة السعودية، ويمكنك مشاهدة مباريات كأس الملك مجانًا بتقنية SD، لكن عليك الاشتراك في "شاهد VIP" للمشاهدة بتقنية HD.

شارك: