تُنسي بلايلي.. صفقة مدّوية في الدوري الجزائري للمحترفين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-03
-
آخر تعديل:
2024-08-03 19:12
نجم الكرة الجزائرية يوسف بلايلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي شباب بلوزداد عن تعاقده مع مهاجم منتخب جنوب أفريقيا ونادي كيب تاون، مايو خانيسا، في صفقة صنفها المتابعون في خانة الأكبر لحد الساعة في الدوري الجزائري للمحترفين، بالنظر لقيمة اللاعب الفنية والتوقعات والآمال الكبيرة المعقودة عليه.

ويصنف خانيسا (25 عامًا) في خانة أفضل اللاعبين في جنوب أفريقيا والنجم الأول لنادي كيب تاون، الذي خاض معه خلال ثلاثة مواسم كاملة 93 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 29 هدفا وقدم ثلاث تمريرات حاسمة، كما يعد من اللاعبين المتألقين خلال الفترة الأخيرة مع منتخب "البافانا بافانا".

وبدا خانيسا محل صراع العديد من الأندية في الفترة الماضية، بعد أن كان مطلوبًا لدى نادي كلوب بروج البلجيكي، والرجاء البيضاوي المغربي وكايزر تشيفز وصن داونز من جنوب أفريقيا، لكن نادي شباب بلوزداد نجح في الفوز بالصفقة في آخر لحظة، ليكون بذلك خانيسا أول لاعب من جنوب أفريقيا يلعب في الدوري الجزائري.

الدوري الجزائري يرحب وكيب تاون يودع مايو خانيسا

وقال النادي الجزائري في بيان مقتضب على حسابه الرسمي في "فيسبوك": "مايو بلوزدادي.. مهاجم المنتخب الجنوب أفريقي مايو خانيسا صاحب 24 سنة يلتحق رسميًا بصفوف شباب بلوزداد بعقد يمتد لثلاث سنوات"، ولم يكشف شباب بلوزداد عن تفاصيل العقد المالية.

من جانبه ودّع نادي كيب تاون لاعبه برسالة مؤثرة على حسابه الرسمي في منصة "إكس"، حيث كتب: "نادي كيب تاون سيتي لكرة القدم يودع مايو خانيسا، الذي انضم إلى نادي شباب بلوزداد في صفقة انتقال دائمة"، وأضاف: "خانيسا شخصية محبوبة بين زملائه في الفريق والعاملين على حد سواء. أنت تغادر الآن مع أطيب التحيات من الجميع في النادي. شكرًا لك على كل ما قدمته، خانيسا".

وقدرت مصادر إعلامية جنوب أفريقية صفقة انتقال مايو خانيسا إلى نادي شباب بلوزداد بحوالي 900 ألف يورو، مع استفادة نادي كيب تاون من 60 بالمئة من أي صفقة انتقال مستقبلية لمهاجم منتخب "البافانا بافانا"، ويراهن نادي شباب بلوزداد على خانيسا لتعزيز حظوظه التنافسية في دوري أبطال أفريقيا.

آمال كبيرة على خانيسا وكسر أرقام يوسف بلايلي

ويراهن نادي شباب بلوزداد بشكل كبير على المهاجم الجنوب أفريقي لاسترجاع لقب الدوري الجزائري للمحترفين، الذي ضاع منه الموسم الماضي لصالح نادي مولودية الجزائر بعد أن توّج به لأربعة مواسم على التوالي.

ويتوقع أن يتنافس خانيسا على لقب هدّاف الدوري الجزائري للمحترفين الموسم المقبل وكسر رقم بلايلي خلال الموسم المنقضي، وكان نجم مولودية الجزائر السابق والترجي التونسي حاليا، نال جائزة هدّاف الدوري برصيد 14 هدفا.

وخلفت صفقة المهاجم الجنوب أفريقي ردود فعل قوّية لدى جماهير نادي شباب بلوزداد، التي تفاءلت كثيرًا بهذا الانتقال، خاصة أنّها المرة الأولى التي يعقد فيها فريقهم صفقة كبيرة بعدما اعتاد كغيره من الأندية الجزائرية على ضم لاعبين أفارقة من المستويين الثاني والثالث في أحسن الأحوال.

شارك: