تيتي يكشف سر الفوز بنتيجة كبيرة على كوريا الجنوبية

2022-12-06 10:09
المدرب أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" المدير الفني للمنتخب البرازيلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدرب البرازيلي أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" سر تفوق منتخب بلاده بنتيجة كبيرة على نظيره الكوري الجنوبي في مباراة الدور ثمن النهائي من كأس العالم قطر 2022، أمس الإثنين، برباعية مقابل هدف.

وأشار مدرب "السامبا" إلى أن السر يعود إلى التوازن في الدفاع والهجوم منذ بداية اللقاء، مؤكدًا أنه كان يعرف المنتخب المنافس ومدى قوته؛ لذلك كان من الضروري أن يقدم مباراة جادة من حيث الأداء والمستوى الفني.

وأوضح أن فريقه استطاع التفوق في أول ربع ساعة بهدفين، ما سهَّل مهمته في الوصول لشباك المنتخب الكوري الذي تحرر من الدفاع وتقدم بكامله وترك المساحات، لذلك كان التفوق منطقيًا بإضافة هدفين آخرين في الشوط الأول.

وأثنى تيتي على مستوى لاعبي المنتخب البرازيلي بصفة عامة والنجم نيمار جونيور، العائد من الإصابة، بصفة خاصة، وذلك بقوله: "إن عودة نيمار شكلت إضافة كبيرة للمنتخب من الناحيتين الفنية والمعنوية للاعبين في الملعب".

وأكد أن نيمار يمثل أيقونة تواصل للاعبين يحفزهم ويشجعهم ويرفع معنوياتهم، كما أنه بمهاراته الفريدة يساعد الفريق وهو لاعب حاسم وسيظهر أفضل ما عنده في المرحلة المقبلة من المونديال.

وأوضح أن المنتخب يمثل أسرة واحدة وأن احتفالهم بالأهداف أمام الجماهير لم يخرج عن كونه احتفالًا، مشددًا على أن المنتخب البرازيلي لن يخرج عن الأخلاق الرياضية في احتفالاته.

وأشاد المدرب بقدرات لاعبه ريتشارلسون الذي سجل هدفًا رائعًا في مباراة كوريا، وقال إنه وبقية زملائه سيسعدون الشعب البرازيلي ومحبي الكرة البرازيلية بأفضل المستويات الفنية، وأن هدفهم يبقى الوصول إلى القب السادس في تاريخ البرازيل.

وختم مدرب "السيليساو" حديثه بالتأكيد على أن فريقه يضم عناصر مميزة تتطور بمفاهيم تكتيكية ورسائل أخلاقية عالية، وقد ظهر ذلك من خلال رفع اللاعبين لصورة أسطورة الكرة البرازيلية بيليه وتضامنهم معه في ظروفه المرضية.

شارك: