تيبو كورتوا يتحدث عن حظوظ بلجيكا في كأس العالم قطر 2022

2022-09-20 20:03
أرشيفية- حارس المرمى تيبو كورتوا متحمس للمشاركة مع منتخب بلجيكا في نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى حارس ريال مدريد الإسباني، تيبو كورتوا، حماسته لخوض مونديال كأس العالم 2022 في قطر مع منتخب بلاده بلجيكا، مؤكدا أن فريقه القومي سيقاتل من أجل الفوز باللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه.

وأشار كورتوا، في تصريحاته التي نقلها عنه موقع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، إلى صعوبة التنافس في البطولة العالمية رغم جودة الأسماء التي يمتلكها المنتخب البلجيكي، وذلك بقوله: "هدفنا هو القتال من أجل الفوز بها (كأس العالم). بلجيكا لديها أحد أفضل الفرق في تاريخها.. نعلم أن لدينا فريقا جيدا، لكننا نتحدث عن كأس العالم، حيث يذهب الأفضل (من المنتخبات) بأفضل ما لديهم (من لاعبين)". 

وتلعب بلجيكا في كأس العالم في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات، كندا والمغرب وكرواتيا.

حارس ريال مدريد تيبو كورتوا: خسارتنا في الكلاسيكو أمام برشلونة كانت كبوة

تحدث كورتوا (29 عاما) عن خسارة ريال مدريد (0-4) في "الكلاسيكو" أمام برشلونة، لحساب الجولة الـ29 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني موسم 2021-22: "كانت ليلة سيئة للغاية، لكننا عرفنا كيف نتعافى بسرعة. لا ينبغي أن نفكر كثيرا في الهزيمة، لكني أشعر بخيبة أمل لأني لم أستطع جلب الفرح للجماهير"، وأضاف: "بالنظر إلى نتائجنا وأدائنا قبل تلك الهزيمة وبعدها، من الواضح أنها كانت كبوة".

وعلّق كورتوا على تحويل ريال مدريد تأخره بهدف في الشوط الأول من مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا إلى فوز بنتيجة 3-1، وذلك بقوله: "بعد الشوط الأول، قليلون أولئك الذين ظلوا يراهنون على تأهلنا، لكننا فعلنا ذلك. كانت واحدة من تلك الليالي العديدة التي أشعر فيها بأنني محظوظ باللعب مع ريال مدريد".

حارس ريال مدريد تيبو كورتوا يشيد بلاعب ليفربول محمد صلاح

وأشاد كورتوا بنجم ليفربول، المصري محمد صلاح، مبديا ثقته في قدرته على التأقلم في بطولة الدوري الإسباني "لا ليغا" في حال الانتقال إليها، قائلا: "محمد صلاح هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم في العقد الأخير، إنه واحد من لاعبي كرة القدم المختلفين الذين لهم بريقهم الخاص".

وأضاف: "هناك لاعبون كانوا جيدين في الدوري الإنجليزي، وحافظوا على جودتهم بعد الانتقال إلى إسبانيا، والعكس صحيح. في حالتي، على سبيل المثال، لم يكن التأقلم في إسبانيا معقدا. أنا متأكد من أن صلاح يمكنه التأقلم في أي من الدوريات الـ5 الكبرى".

تجدر الإشارة إلى أن كورتوا أسهم، بتصدياته الحاسمة، في تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم؛ بتجاوز باريس سان جيرمان وتشيلسي الإنجليزي في ثمن وربع نهائي البطولة القارية، ويتصدر مع فريقه جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 72 نقطة.

وشارك كورتوا مع ريال مدريد في 44 مباراة في مختلف البطولات هذا الموسم، حافظ على نظافة شباكه في 18 منها، بينما اهتزت شباكه 38 مرة، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: