تونس والجزائر في منعرج حاسم ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022

2021-11-16 12:47
المنتخب الجزائري يكفيه التعادل أمام بوركينا فاسو لبلوغ الدور الفاصل المؤهل إلى مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتواصل اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، مباريات الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث سيلعب منتخبا الجزائر وتونس من أجل حسم التأهل إلى الدور الفاصل، فيما ستكون منتخبات أخرى أمام فرصة لتحسين ترتيبها في التتصنيف الشهري لاتحاد الكرة الدولي "فيفا".

ويرغب المنتخب المغربي في تحسين ترتيبه في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم بعد حسمه التأهل مبكّرا إلى الدور الفاصل، وذلك خلال مواجهته منتخب غينيا، شأنه شأن المنتخب المصري الذي سيقابل بدوره منتخب الغابون.

وسيكون المنتخب التونسي على موعد مع مواجهة مصيرية أمام ضيفه زامبيا فى الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022، لانتزاع بطاقة التأهل، شأنه شأن منتخب الجزائر بقيادة مدربه جمال بلماضي الذي سيواجه على أرضه نظيره البوركينابي.

آخر تدريب للمغرب قبل مواجهة غينيا

فرضيات تأهل منتخب تونس إلى الدور الفاصل في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022

 

وسيستضيف منتخب تونس نظيره زامبيا في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، فيما ستلعب غينيا الاستوائية خارج ملعبها أمام موريتانيا، إذ لا خيار أمام رجال المدرب منذر الكبير للتأهل سوى تحقيق الفوز ضد زامبيا، دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة.

ولن تتأهل تونس إلى الدور الفاصل من التصفيات حال تعادلها مع زامبيا، إلا في حالة تعادل أو هزيمة غينيا الاستوائية أمام موريتانيا، أما في حال تعرض منتخب نسور قرطاج للهزيمة في أرضية الملعب الأولمبي برادس، فستصبح خسارة غينيا الاستوائية ضد موريتانيا حتمية من أجل تأهل النسور إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات، شريطة استمرار التفوق التونسي في فارق الأهداف على منتخبي غينيا الاستوائية وزامبيا.


وفي المحصلة، يجب على منتخب تونس تحقيق نتيجة مشابهة أو أفضل من نتيجة غينيا الاستوائية أمام موريتانيا لضمان التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات.

فرضيات تأهل منتخب الجزائر إلى الدور الفاصل في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022

يستضيف المنتخب الجزائري نظيره بوركينا فاسو في الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، إذ يتصدر الجزائريون ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة متقدمين بفارق نقطتين عن منتخب بوركينا فاسو الوصيف.

وتعتبر هذه المباراة مصيرية لرجال بلماضي، حيث يبحث محاربو الصحراء عن نقطة واحدة فقط قصد التأهل إلى الدور الفاصل. ويعول المنتخب الجزائري على الحضور الجماهيري المهم بملعب مصطفى تشاكر، قصد تحفيز لاعبيه لأجل تحقيق الهدف المطلوب.

مواعيد مباريات تصفيات إفريقيا لكأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة:

  • مصر- الغابون تجرى في الساعة 16:00 بتوقيت مكة المكرمة وتبث على قنوات: ON TIME SPORT 1 المصرية وSSC HD 3 السعودية
  • ليبيا - أنغولا تجرى في الساعة 16:00 بتوقيت مكة المكرمة وتبث على قنوات: SSC HD 4 السعودية وقناة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA على يوتيوب
  • الجزائر- بوركينا فاسو تجرى في الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة وتبث على قنوات: القناة السادسة الجزائرية وSSC HD3 السعودية وقناة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA على يوتيوب
  • الكاميرون - ساحل العاج تجرى في الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة وتبث على قنوات: SSC HD3 وقناة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA على يوتيوب.
  • تونس - زامبيا تجرى في الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة وتبث على قنوات: SSC HD5 وقناة Libya 218 وقناة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA على يوتيوب.
  • المغرب - غينيا تجرى في الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة وتبث على قنوات: المغربية الرياضية والمغربية الأولى وقناة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA على يوتيوب.
  • نيجيريا - الرأس الأخضر تجرى في الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة وتبث على قناة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA على يوتيوب.
  • موريتانيا - غينيا الاستوائية تجرى في الساعة 22:00. بتوقيت مكة المكرمة وتبث على قناة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA على يوتيوب.
شارك: