تونس الثانية بين جميع منتخبات مونديال قطر في إحصائية مثيرة!

2022-11-16 00:03
التونسي وهبي الخزري خلال مواجهة تونس والبرازيل الودية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المنتخب التونسي للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر وهو الظهور السادس لنسور قرطاج في النهائيات، غير أن النسخة 22 من المونديال تشهد رقماً فريداً لرجال المدرب جلال القادري.

وتستضيف دولة قطر نهائيات كأس العالم 2022 بين شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول، للمرة الأولى في بلد عربي، وبمشاركة 4 منتخبات عربية هي قطر البلد المستضيف وتونس والسعودية والمغرب.

ومن المتوقع أن يحضر أكثر من مليون مشجع في العاصمة الدوحة، وسط توقعات بأن تكون هذه النسخة الأفضل على الاطلاق في تاريخ البطولة.

137 لاعبًا في كأس العالم سيلعبون لدول غير التي ولدوا فيها

خلال نسخة مونديال قطر، هناك 137 لاعبًا في كأس العالم سيلعبون لدول غير التي وُلِدوا فيها. ويتوزع اللاعبون الـ137 على 28 منتخبًا.

ونشر موقع "فوتبول إنفنيتو" قائمةً بأسماء اللاعبين الذين سيمثلون بُلدانًا غير تلك التي وُلدوا فيها، حيث يأتي في الصدارة منتخب المغرب بـ14 لاعبًا في قائمته من مواليد الخارج، من أصل 26 لاعبًا في القائمة.

و يأتي في المرتبة الثانية منتخب تونس بالتساوي مع منتخب السنغال بـ12 لاعبًا، ثم منتخب قطر في المركز الرابع بـ10 لاعبين بالاشتراك مع منتخب ويلز.

أمّا المنتخبات الأربعة التي ستعتمد في قوائمها على 26 لاعبًا وُلِدوا جميعًا في بلدهم الأصل الذي سيلعبون باسمه في المونديال، فهي منتخبات البرازيل والأرجنتين من قارة أمريكا الجنوبية، والسعودية وكوريا الجنوبية من قارة آسيا.

وتنطلق منافسات المونديال يوم 20 نوفمبر الجاري بلقاء صاحب الأرض والضيافة منتخب قطر مع الإكوادور، وتستمر حتّى 18 ديسمبر المقبل بالمباراة النهائية في ملعب "لوسيل".

شارك: