توماس توخيل يخرج عن صمته ويوجّه رسالة لجماهير تشيلسي

2022-09-12 13:22
الألماني توماس توخيل أقيل من تدريب تشيلسي الإنجليزي لسوء النتائج(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج المدرب الألماني توماس توخيل عن صمته ووجه رسالة لجماهير نادي تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد إقالته من تدريب الفريق بسبب البداية المتواضعة للبلوز في الموسم الحالي 2022-23.

واعترف المدرب الألماني في سلسلة تغريدات نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن قرار إقالته كان مؤلمًا، وذلك بقوله: "هذه واحدة من أصعب العبارات التي اضطررت إلى كتابتها، كنت آمل ألا أحتاج إلى كتابتها لسنوات عديدة. أنا محطَّم لأن وقتي في تشيلسي قد انتهى".

وشكر توخيل جماهير البلوز واللاعبين والموظفين في النادي، قائلًا: "هذا نادٍ شعرت فيه بأنني في بيتي على الصعيدين المهني والشخصي. شكرًا جزيلاً لجميع الموظفين واللاعبين والمشجعين لأنهم جعلوني أشعر بترحيب كبير منذ البداية".

توخيل: أشعر بالصدمة لأن وقتي في تشيلسي قد انتهى

وتابع: "الفخر والفرح اللذان شعرت بهما لمساعدة الفريق على الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، سيبقى معي إلى الأبد. يشرفني أن أكون جزءًا من تاريخ هذا النادي، وستظل ذكريات الـ19 شهرًا الماضية دائمًا، في مكانة خاصة في قلبي".

مسيرة توماس توخيل مع تشيلسي

وانضم توماس توخيل إلى نادي تشيلسي في يناير/ كانون الثاني 2021 بعد إقالته من تدريب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وقاد البلوز في 100 مباراة، وتُوج مع النادي بثلاثة ألقاب (دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبية، وكأس العالم للأندية) من 5 نهائيات بلغها.

وأتت إقالة توخيل بعد خسارة "البلوز" بنتيجة 0-1 أمام دينامو زغرب الكرواتي، في أولى جولات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2022-23.

وأعلن تشيلسي الخميس الماضي، تعيين المدرب الإنجليزي غراهام بوتر المدرب السابق لبرايتون خلفًا للألماني توخيل بعقد يمتد لخمس سنوات.

شارك: