توقيف 86 شخصًا في لندن بعد اعتداءات ويمبلي

2021-07-13 00:17
الجماهير الإنجليزية ارتكبت أعمال شغب قبل وبعد نهائي كأس أوروبا 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال تقرير صادر عن الشرطة الإنجليزية اليوم الاثنين 12 يوليو/ تموز، إنها اعتقلت 86 شخصًا على هامش أحداث الشغب التي رافقت نهائي كأس أمم أوروبا 2020 أمس الأحد في لندن، بين المنتخبين الإنجليزي والإيطالي.


وأفضت نتيجة المباراة في ملعب ويمبلي إلى فوز إيطاليا بأول لقب لها في المسابقة منذ عام 1968، إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف في كل شبكة، ثم رجّحت ركلات الـ10 أمتار كفّة إيطاليا بعد أن أهدر الإنجليز 3 مرات متتالية.

ودارت أحداث عنف من قبل الجماهير الإنجليزية بتوافد العشرات من غير حاملي التذاكر أمام بوابات ملعب ويمبلي بهدف الدخول وحضور المباراة، إضافة إلى عمليات ضرب للمشجعين الطليان عقب انتهاء المباراة في الساحات المحيطة بالملعب، فضلًا عن مواجهات دامية بين مثيري الشغب وأفراد الشرطة الذين أعلنوا إصابة 19 فردًا منهم.


الجماهير الإنجليزية كانت قد تسببت في عقوبة من قبل الاتحاد الأوروبي بغرامة مالية قدرها 30 ألف يورو، لتوجيههم أشعة الليزر نحو حارس مرمى الدنمارك كاسبر شمايكل في نصف النهائي أثناء تنفيذ هاري كين لركلة الجزاء الحاسمة، كما أطلقوا صافرات استهجان خلال عزف النشيد الوطني الدنماركي.

شارك: