تلميذ روجيه لومار مرشح للعودة إلى منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
المدرب الفرنسي روجيه لومار (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد الساحة الرياضية في تونس تحركات مثيرة مع اقتراب تعيين المدرب رضا الجدّي في منصب المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم. وقد أشار مصدر مطلع إلى أن الجدّي يعتبر الخيار الأبرز بعد منافسة قوية مع المدرب الواعد وسيم معلّى، الذي يمتلك سجلاً مميزًا في منصب مدرب لياقة بدنية.

المدرب رضا الجدي، الذي عُرف سابقًا مساعدًا للمدرب الفرنسي روجيه لومير، يحمل خبرات متنوعة في عالم التدريب، حيث عمل مع عدة أندية محلية وعربية، بما في ذلك تجارب ناجحة في السعودية. وفي ديسمبر/ كانون الأول 2023، حصل الجدي على شهادة التدريب "كاف برو"، مما يعكس إصراره على تطوير مهاراته الفنية والإدارية.

مدرب تونس المحتمل تلميذ لومار

الجدي، الذي يبلغ من العمر 56 عامًا، يعبر بفخر عن تأثره الكبير بأسلوب الفرنسي روجيه لومار، حيث يعتبره معلمه الأول. وقد أبدى الجدي عزمًا كبيرًا على استثمار هذه التجربة في قيادته الإدارة الفنية صلب الاتحاد التونسي لكرة القدم بطرق مبتكرة تسهم في تعزيز أداء الفريق.

ويتوقع أن توافق وزارة الشباب والرياضة قريبًا على تعيين الجدي مديرًا فنيًا، الأمر الذي سيساعد المنتخبات الوطنية التونسية في التحضير للمنافسات القادمة بشكل أفضل، إذ يدرك الجدي تمامًا التحديات التي تواجه المنتخبات التونسية ويعمل بجد على وضع إستراتيجية شاملة تعيد تونس إلى الواجهة في الساحة الدولية.

وتعيش الكرة التونسية خلال الوقت الراهن فترة انتقالية، إذ قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد التونسي لكرة القدم برئاسة كمال إيدير حتى يتم تنظيم انتخابات جديدة.

شارك: