حاتم الطرابلسي: 3 لاعبين ليس لهم مكان في منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-12
-
آخر تعديل:
2024-10-12 00:52
حاتم الطرابلسي النجم السابق لمنتخب تونس (X/HatemTrabelsi6)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد نجم منتخب تونس السابق حاتم الطرابلسي أن الأداء الذي قدّمه "نسور قرطاج" في مباراتهم ضد منتخب جزر القمر كان مخيبًا للآمال.

وفي تصريحات له على قناة "بي إن سبورت" الرياضية عقب المباراة، أكد الطرابلسي أن من حق الجماهير التونسية أن تشعر بالغضب بعد الخسارة التاريخية التي تكبدها المنتخب بنتيجة 0-1، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وأقيمت المباراة يوم الجمعة 11 أكتوبر/ تشرين الأول على ملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة تونس، وما زالت تداعياتها تلقي بظلالها على مستقبل المنتخب.

وتُعتبر هذه الخسارة الأولى للمنتخب التونسي أمام جزر القمر، بعد أن كانت المباراة السابقة بين المنتخبين ودية، انتهت بفوز تونس بهدف نظيف في عام 2022.

الطرابلسي يؤكد وجود أخطاء في اختيار قائمة منتخب تونس

وبعد تعثر منتخب تونس ضد جزر القمر، رأى الطرابلسي أن هناك العديد من الأخطاء التي ارتكبت في اختيار القائمة، مشددًا على أنه من غير المنطقي دعوة حارس أساسي وبديله من نفس الفريق، وهو الترجي التونسي.

وأوضح الطرابلسي بأن الحارس بشير بن سعيد لا يستحق مكانه في منتخب "نسور قرطاج" خلال الوقت الحالي، نظرًا لكونه يلعب كبديل للحارس أمان الله مميش في الترجي الرياضي.

وأشار إلى أن بن سعيد إذا تمكن من انتزاع مركزه الأساسي في فريقه، فإنه يستحق أن يكون الحارس رقم واحد للمنتخب، ولكن في ظل الظروف الحالية، يجب التفكير في خيارات أخرى.

كما أعرب الطرابلسي عن قلقه من ضعف أداء الظهيرين الأيمن والأيسر، رائد بوشينية ومحمد أمين بن حميدة، واعتبرهما غير قادرين على تقديم المستوى المطلوب.

كما تمنى الطرابلسي الشفاء العاجل لعلي العابدي قبل المباراة المقبلة ضد نفس المنافس، داعيًا لإعطاء الفرصة لوجدي كشريدة، الذي يعتبره أفضل ظهير أيمن في تونس.

في ختام حديثه، شدّد النجم السابق لنادي أياكس أمستدرام الهولندي على ضرورة استعادة هيبة الكرة التونسية في أقرب وقت، محذرًا من أن المرحلة المقبلة تتطلب تحضيرات دقيقة واستراتيجيات واضحة لاستعادة الثقة وتحقيق النتائج المرجوة. 

شارك: