منتخب تونس يتعرض لخسارة تاريخية ضد جزر القمر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
-
آخر تعديل:
2024-10-12 01:16
منتخب تونس لكرة القدم (Facebook/FTF.OFFICIELLE)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض منتخب تونس اليوم الجمعة 11 أكتوبر/ تشرين الأول، لخسارة تاريخية بنتيجة 0-1 أمام ضيفه جزر القمر في الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب "حمادي العقربي" في العاصمة التونسية.

وتعد هذه هي أول خسارة يتلقاها منتخب "نسور قرطاج" ضد جزر القمر، وذلك في ثاني مباراة دولية تجمع بينهما، علمًا أن الأولى كانت ودية، وفاز فيها المنتخب التونسي بنتيجة هدف دون مقابل عام 2022.

الشوط الأول بين منتخب تونس وجزر القمر ينتهي متعادلًا

وسعى منتخب تونس لمباغتة ضيفه جزر القمر منذ بداية اللقاء، وكانت أول فرصة له في الدقيقة (8) عبر تسديدة من خارج منطقة للاعبه محمد علي بن رمضان، ولكن حارس المنافس، تصدى لها ببراعة، وأخرجها إلى الركنية يسار مرماه.

وكاد المنتخب التونسي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة (17) بعدما أرسل فرجاني ساسي كرة ساقطة نحو منطقة الجزاء إلى زميله يوسف المساكني، ولكن الأخير لم يلمسها، لتذهب نحو مرمى حارس منتخب جزر القمر، وترتطم بالقائم الأيسر.

وفي محاولة أخرى، قام المساكني هذه المرة بتمرير الكرة لفرجاني ساسي الذي توغل داخل منطقة كرة الجزاء، وسدد كرة استقرت بين يدي حارس منتخب جزر القمر في الدقيقة (25).

ولم تسنح للمنتخبين فرص محققة للتسجيل خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، لينتهي بينهما على وقع التعادل السلبي دون أهداف.

منتخب تونس يسقط على أرضه في الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني، دخل منتخب جزر القمر إلى أرضية الملعب بوجه مغاير، وحاول تهديد مرمى حارس المنتخب التونسي الشاب أمان الله مميش، ولكن دون خطورة تذكر.

وفي الوقت الذي كانت الجماهير التونسية الحاضرة في مدرجات ملعب "حمادي العقربي" تأمل أن يسجل منتخب "نسور قرطاج" أول أهدافه في اللقاء، فاجأه منتخب جزر القمر بهدف جاء من هجمة عكسية نموذجية، أنهاها اللاعب رفيقي سعيد في الشباك عند الدقيقة (63).

ولم يقم المنتخب التونسي بردة فعل قوية بعد تلقيه للهدف الأول، وهو الأمر الذي دفع منتخب جزر القمر للتحرك نحو الهجوم لتسجيل الهدف الثاني، وكان قريبًا من تحقيق ذلك بعد مرواغة لاعبه مزيان ماوليدا لعيسى العيدوني، وتسديده لكرة ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى الحارس مميش في الدقيقة (74).

ورغم هذه الخسارة، حافظ المنتخب التونسي على صدارة مجموعته الأولى في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 برصيد 6 نقاط بعد تفوقه في الجولتين الأولى والثانية على منتخبي مدغشقر وغامبيا على التوالي.

شارك: