تقديرا لجهوده.. خطوة من ليون تخدم بن رحمة وتهدد عودة بلايلي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-30 17:29
ليون الفرنسي يتعاقد مع الجزائري سعيد بن رحمة بصورة نهائية (Instgram/saidbenrahma11)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أولمبيك ليون الفرنسي، اليوم الأحد 30 يونيو/ حزيران، تفعيل بند شراء عقد لاعبه الجزائري، سعيد بن رحمة من نادي وست هام الإنجليزي بصفة نهائية، ليمدد فترة بقاء نجم منتخب الجزائر مع النادي الفرنسي للمواسم المقبلة، بعد نجاحه في النصف الثاني من الموسم المنقضي في قيادة ليون إلى التأهل للمشاركة الأوروبية، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الهبوط خلال مرحلة الذهاب من "الليغ 1".

وانضم اللاعب البالغ من العمر (28 عامًا) إلى أولمبيك ليون خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، بنظام الإعارة قادمًا من نادي وست هام، ودفع بطل فرنسا لسبع مرات على التوالي مبلغًا قياسيًّا لاستعارة لاعب لمدة 5 أشهر فقط، حيث قدرت الصفقة بحوالي ستة ملايين يورو، لكن نجم برينتفورد السابق قدم المردود الذي برر الأموال التي دفعت من أجله.

وشارك اللاعب الجزائري في 15 مباراة بمختلف المسابقات مع أولمبيك ليون الموسم المنقضي، سجل خلالها ثلاثة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة، مسهمًا بشكل مباشر في إنهاء فريقه لمسابقة الدوري الفرنسي بالمركز السادس، والتأهل لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، كما قاده إلى نهائي كأس فرنسا، الذي خسره أمام باريس سان جيرمان بهدفين لهدف.

وقبل رحيله عن وست هام، شارك بن رحمة في 155 مباراة بمختلف المسابقات مع النادي الإنجليزي، سجل خلالها 24 هدفًا وقدم 20 تمريرة حاسمة، كما أسهم بشكل لافت في تتويج "الهامرز" بلقب دوري المؤتمر الأوروبي عام 2023، عندما قاده إلى الفوز على فيورنتينا في النهائي بنتيجة 2-1، حيث افتتح باب التسجيل في الدقيقة 62 من عمر المواجهة. 

ليون يعلن التعاقد مع سعيد بن رحمة

أعلن نادي أولمبيك ليون رسميًّا شراء عقد لاعبه الجزائري، سعيد بن رحمة، وقال في بيان نشره على موقعه الرسمي: "الدولي الجزائري (بن رحمة)، الذي وصل في فترة الانتقالات الشتوية على شكل عقد إعارة بقيمة 5.1 مليون جنيه إسترليني، أو حوالي 6 ملايين يورو، أصبح الآن لاعبًا في ليون للمواسم الثلاثة القادمة!"، وقدرت الصفقة النهائية بمبلغ 14 مليون يورو.

وتابع: "نادي ليون سعيد بالإبقاء على سعيد بن رحمة ضمن صفوفه. بعد اندماجه بشكل مثالي في الفريق، لعب المهاجم البالغ من العمر 28 عامًا، في غضون 4 أشهر، 15 مباراة وسجل 3 أهداف"، وأردف: "بن رحمة مرتبط الآن بأولمبيك ليون حتى 30 يونيو 2027، مع سنة اختيارية"، قبل أن يؤكد: "يحتفظ وست هام بتقاسم الأرباح بنسبة 10٪ من مكاسب رأس المال في حالة أي انتقال محتمل للاعب مستقبلًا".

ويعد العقد الجديد للدولي الجزائري بمثابة جائزة من ليون، تقديرًا للمجهودات الكبيرة التي قدمها الموسم الماضي، بعد أن مر بمرحة شك قوية مع وست هام بسبب خلافاته مع المدرب، ديفيد مويز، كلفته تضييع مكانته الأساسية مع "الهامرز"، وانحسار وجوده في المنتخب الجزائري، قبل أن تنقلب المعطيات بعودته إلى الدوري الفرنسي.

بن رحمة وليون يهددان عودة بلايلي إلى منتخب الجزائر 

يرى الكثير من المتابعين بأن استمرار بن رحمة مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي سيعزز فرص بسط سيطرته على مركز الجناح الأيسر في منتخب الجزائر، وبالتالي مواصلة استبعاد نجم نادي مولودية الجزائر، يوسف بلايلي، عن المنتخب الجزائري أو على الأقل عن التشكيل الأساسي، في حال تم استدعاؤه ضمن القائمة النهائية.

وكان المدير الفني لـ"الخضر"، السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، استقر على استبعاد بلايلي عن آخر معسكرين لقرارات فنية خالصة، من دون غلق باب العودة في وجهه مستقبلًا، وفقًا لآخر تصريحاته، ما خلف موجة استياء واسعة لدى الجماهير الجزائرية بسبب شعبية نجم المولودية الجارفة، والمستويات الجيّدة التي قدمها في الدوري الجزائري للمحترفين خلال الموسم المنقضي.

ويرى بيتكوفيتش بأن بن رحمة هو الخيار المثالي على الجهة اليسرى من هجوم منتخب "محاربي الصحراء"، وبما أنّه استقر على البقاء في ليون حيث وجد راحته واستعاد توّهجه، فإن تلك عوامل تعزز استمراره في منتخب الجزائر على حساب بلايلي، في انتظار ما سيسفر عنه الموسم الجديد.

شارك: