تقدم مرتقب لتونس في الترتيب العالمي الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-15 20:51
يوسف المساكني قائد منتخب تونس يصافح محمد صلاح قائد منتخب مصر خلال مباراة المنتخبين الودية (Facebook/FTF.OFFICIELLE)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

من المنتظر أن يحقق منتخب تونس قفزة في التصنيف الشهري للمنتخبات، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الاثنين 18 سبتمبر/أيلول.

وتمكن منتخب "نسور قرطاج" من تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها بكوت ديفوار مطلع العام المقبل، واحتل صدارة ترتيب مجموعته عقب فوزه على بوتسوانا بنتيجة 3-0، لحساب الجولة السادسة (الأخيرة) من منافسات المجموعة العاشرة للتصفيات، كما تمكن من تحقيق الفوز في المباراة الودية التي جمعته في القاهرة مع مستضيفه منتخب مصر بنتيجة 1-3.

وبلغت تونس بقيادة مدربها جلال القادري الـ"كان" للمرة الحادية والعشرين في تاريخها والسادسة عشرة تواليًا (رقم قياسي أفريقي)، وتسعى لتحقيق اللقب الثاني في تاريخها والأول منذ عام 2004 تحت قيادة المدير الفني الفرنسي روجيه لومير.

موقع "فوتبول رانكينغ"، المختص في رصد آخر تصنيفات المنتخبات الوطنية، كشف عن صعود منتخب تونس للمركز الـ29 عالميًا، متقدمًا بخطوتين عن المركز الـ31 الذي احتله صدر يوم 20 يوليو/ تموز الماضي.

ووفقًا للمصدر نفسه، فسيكون رصيد منتخب تونس من النقاط في التصنيف الشهري للمنتخبات في حدود 1525 نقطة، بعد أن حصد 1516 نقطة خلال التصنيف الأخير، لكنه سيحقق التقدم بمركزين بسبب تعثر بعض المنتخبات التي كانت تسبقه في الترتيب العالمي.

ويعود أفضل تصنيف تاريخي للمنتخب التونسي إلى شهر أبريل/ نيسان من سنة 2018، حينما نجح في احتلال المركز الـ 14 عالميًّا، تحت إشراف المدير الفني التونسي نبيل معلول.

ويُعَدُّ الترتيب الجديد المرتقب لمنتخب تونس ثاني أفضل ترتيب للمدرب الحالي القادري (سبق أن احتل المرتبة الـ28 عالميًا)، منذ أن تولى القيادة الفنية للفريق خلفًا لمواطنه منذر الكبير في يناير/ كانون الثاني 2022.

جدير بالذكر أن القادري نجح في قيادة نسور قرطاج إلى التأهل إلى مونديال قطر 2022، والتتويج بدورة "كيرين كاب" الودية في اليابان، وقيادة تونس للتأهل إلى كأس أفريقيا المقبلة، ويستمر عقده الحالي إلى شهر يناير 2024.

ترتيب أفضل 7 منتخبات أفريقية في التصنيف العالمي المرتقب:

  1. المغرب (13 عالميًا)؛
  2. السنغال (20 عالميًا)؛
  3. تونس (29 عالميًا)؛ 
  4. الجزائر (34 عالميًا)؛
  5. مصر (35 عالميًا)؛ 
  6. نيجيريا (40 عالميًا)؛ 
  7. الكاميرون (41 عالميًا).
شارك: