تقارير.. FIFA قد يدفع بحكام أوروبيين لقيادة تصفيات إفريقيا

2022-03-02 22:04
طاقم تحكيم مباراة تونس ومالي في كأس إفريقيا قام بقرارات غريبة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية جزائرية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA في طريقه لاتخاذ قرارات تتعلق بالتحكيم في تصفيات الدور الحاسم من القارة الإفريقية المؤهل لمونديال قطر 2022.

ويتجه FIFA إلى الاستعانة بحكام من خارج القارة السمراء من أجل إدارة مباريات الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية، وسيسند المهمة لطواقم تحكيمية من قارة أوروبا.

وقد تذمر المنتخب الجزائري من أداء الحكام الأفارقة في بطولة كأس إفريقيا المقامة في الكاميرون، والتي ودّعها "حامل اللقب في 2019" من الدور الأول بشكل غريب ومفاجئ.

وقال موقع "فينيك فوت" الجزائري إن هذه الإجراءات ستصب في مصلحة المنتخب الجزائري، الذي سيخوض مباراة الذهاب خارج أرضه في الكاميرون في 24 مارس/ آذار الجاري، فيما ستقام مواجهة الإياب على أرضه في 29 منه.

ويُتوقع أن يلقى قرار الاستعانة بحكام من خارج القارة السمراء لقيادة مباريات تصفيات الدور المؤهل للمونديال؛ ترحيبا من أغلب المنتخبات المتنافسة، خصوصا أن منتخبات مثل السنغال والكاميرون ومالي والكونغو الديمقراطية، تفضّل وجود حكام من أوروبا لقدرتهم على قيادة المباريات دون أي تأثيرات جانبية.

وفي الدور الحاسم، تلعب الجزائر ضد الكاميرون وتونس أمام مالي والمغرب مع الكونغو الديمقراطية ومصر مع السنغال ونيجيريا مع غانا. وشهدت بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة، العديد من حالات الاعتراض على قرارت الحكام، خصوصا تلك الواقعة الغريبة في مباراة تونس ومالي، التي أنهى فيها الحكم الزامبي جاني سيكازوي المباراة قبل 5 دقائق على نهاية وقتها الأصلي.

وخرج الفريقان من الملعب وبعد دقائق من وجودهما في غرف تغيير الملابس، حاول الاتحاد الإفريقي تعديل الأمور، وتم إسناد قيادة الوقت المتبقي للحكم الرابع، لكن المنتخب التونسي رفض وقتها استكمال اللعب وطالب بإعادة المباراة، لكن اللجنة التنفيدية في CAF رفضت ذلك، وعدّته خاسرا 0-1.

شارك: