تقارير تكشف موقف ماني من المشاركة في كأس العالم 2022

2022-11-09 16:21
السنغالي ساديو ماني أصيب في مباراة فريقه بايرن ميونيخ ضد فيردر بريمن في الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية ألمانية موقف الدولي السنغالي ساديو ماني، من المشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد تعرضه للإصابة خلال مواجهة الفريق "البافاري" أمام فيردر بريمن في الدوري الألماني. 

واضطر مهاجم بايرن ميونيخ إلى مغادرة أرضية الميدان بعد 20 دقيقة من انطلاق مباراة فريقه التي انتهت بالفوز (6-1) على فيردر بريمن، وذلك بسبب الإصابة؛ إذ سقط فوق أرضية الميدان وهو يمسك بركبته اليمنى.‏

وأكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في تقرير لها اليوم الأربعاء، إن ماني تعرض لإصابة في الوتر ستبعده لعدة أسابيع، وبالتالي سيضيع فرصة المشاركة مع المنتخب السنغالي في كأس العالم، في خبر صادم لمنتخب بلاده وعشاقه. 

ويستعد مدرب منتخب السنغال، أليو سيسيه، للإعلان عن القائمة النهائية لـ"أسود التيرنغا" الخاصة بكأس العالم، يوم الجمعة 11 نوفمبر.

وكان جوليان ناغلسمان،‏‏ مدرب بايرن ميونيخ، قد تحدث عن طبيعة إصابة ماني، وذلك بقوله في مؤتمر صحفي عقب مواجهة بريمن: "‏لقد أصيب في الجزء العلوي من الساق، إنه أمر غير مريح دائمًا.. سوف يخضع للأشعة السينية، آملُ أن يكون كل شيء على ما يرام".

وجاء ذلك بالرغم من أن محيط اللاعب كان متفائلا عقب نهاية المواجهة، إذ نقلت صحيفة "بيلد" الألمانية عن باكاري سيسي، المستشار المقرب من ماني، أن الدولي السنغالي البالغ من العمر 30 عامًا سيتعافى سريعًا، وليس هناك شكوك بشأن مشاركته في كأس العالم مع "أسود التيرانغا"، وأكد موقع "senenews" السنغالي عدم وجود مخاوف كبيرة على مشاركة‏‏ ماني مع السنغال، قبل أن تنشر صحيفة "ليكيب" خبر غيابه عن المونديال.

ولم يكشف نادي بايرن ميونيخ، حتى الآن، بصفة رسمية عن طبيعة إصابة ماني، وما إذا كان سيغيب حقا عن المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022.

وينافس المنتخب السنغالي ضمن المجموعة الأولى في المونديال، حيث سيلاقي، هولندا يوم 21 نوفمبر المقبل على استاد الثمامة، ثم سيواجه منتخب قطر في استاد الثمامة أيضا يوم 25 من الشهر ذاته قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة الإكوادور يوم 29 نوفمبر على استاد خليفة الدولي.

ساديو ماني ليس في خطر قبل كأس العالم

وانتقل ماني في فترة الانتقالات الصيفية المنقضية إلى بايرن ميونيخ، قادمًا من فريق ليفربول الإنجليزي الذي تُوِّج معه بلقب الدوري الإنجليزي 2019-20، ودوري أبطال أوروبا 2018-19، وكأس الاتحاد الإنجليزي 2021-22، وكأس الرابطة الإنجليزية 2021-22، وكأس العالم للأندية 2019، وكأس السوبر الأوروبي 2019.

وعلى الصعيد الدولي، قاد ماني منتخب بلاده السنغال إلى التتويج ببطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة بعد الفوز على المنتخب المصري في المباراة النهائية بركلات الترجيح، وخاض 90 مباراة مع "أسود التيرانغا" في جميع المسابقات، سجل خلالها 32 هدفًا.

شارك: