تقارير | برشلونة يحدد قيمة بيع البرازيلي رافينيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-05-08 18:32
البرازيلي رافينيا يتصدر قائمة المرشحين للرحيل عن صفوف برشلونة الموسم المقبل (Getty)
Source
+ الخط -

حدد برشلونة الإسباني، قيمة نجمه البرازيلي رافينيا، الذي بات مطلباً للعديد من الأندية الإنجليزية خلال فترة الانتقالات الصيفية المرتقبة، في ظل الغموض الذي يسيطر على مستقبله مع النادي الكتالوني بعد عام واحد فقط من الوصول إلى "الكامب نو".

وحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن برشلونة اتخذ قراراً نهائياً ببيع رافينيا في الصيف القادم، محدداً قيمة مالية تصل إلى (80) مليون يورو من أجل التخلي عن النجم البرازيلي الشاب للأندية الراغبة في الحصول على خدماته.

وبدا برشلونة مجبراً على بيع عدة لاعبين في الصيف المقبل، في ظل حاجة البلوغرانا لتخفيض 200 مليون يورو من فاتورة رواتب نجومه، للالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف المتفق عليها مع رابطة الدوري الإسباني.

ويتصدر ناديا تشيلسي ونيوكاسل يونايتد سباق التعاقد مع رافينيا؛ حيث أبدى الأخير استعداده لدفع المبلغ المطلوب من برشلونة، للحصول على خدمات اللاعب البرازيلي في إطار مساعي النادي الإنجليزي لتدعيم صفوفه، تحضيراً للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وانضم رافينيا إلى صفوف برشلونة الصيف الماضي مقابل 58 مليون يورو بالإضافة إلى 9 ملايين يورو من المتغيرات، مما يجعل فكرة بيعه مقابل 80 مليون يورو، بمثابة الصفقة الاستثمارية التي يحتاجها النادي الكتالوني في ظل الضائقة المالية التي يعيشها منذ سنوات.

جدير بالذكر أن رافينيا خاض مع برشلونة 45 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، أحرز خلالها 10 أهداف مع تقديم 11 تمريرة حاسمة، بواقع 2663 دقيقة لعب، حيث ينتهي عقده مع النادي الكتالوني في الثلاثين من يونيو/ حزيران لعام 2027.

شارك: