تعليق قوي من إرنستو فالفيردي عن برشلونة وقضية نيغريرا

2023-03-13 12:27
إرنستو فالفيردي المدرب الأسبق لفريق برشلونة والحالي لأتلتيك بيلباو (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

علق المدرب الأسبق لنادي برشلونة والحالي لأتلتيك بيلباو، إرنستو فالفيردي، على "قضية نيغريرا" المتهم فيها النادي الكتالوني بدفع مبالغ مالية لخوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا حين كان الأخير نائبًا لرئيس لجنة الحكام، والحديث عن "إهداء" الفريق الألقاب في موسم 2017-18 الذي كان فيه فالفيردي مدربًا للنادي.

وقال فالفيردي في هذا السياق: "لا أعتقد أنه كان هناك نقاش حول من الفريق الأفضل في ذلك الموسم، فأنا أتذكر أننا فزنا بلقب "الليغا" بفارق 14 نقطة عن الوصيف وبنحو 17 أو 19 نقطة عن الثالث، وكذلك حينما فزنا بنهائي الكأس 5-0 على حساب إشبيلية".

وخضع مسؤولون من برشلونة إضافة إلى نيغريرا، إلى تحقيق من المدعي العام الإسباني في الأسابيع الماضية، كما فتح مكتب المدعي العام الإسباني تحقيقًا شاملًا منتصف شهر فبراير/ شباط الماضي، حيال دفع نادي برشلونة مبلغ 1.7 مليون يورو إلى شركة "DASNIL 95 SL" المملوكة لنغيريرا، على 3 دفعات بين عامي 2016 و2018.

على صعيد آخر، أعرب فالفيردي عن أسفه لإلغاء هدف لاعبه إينياكي ويليامز في الدقائق الأخيرة من مباراته ضد برشلونة في الدوري الإسباني مساء الأحد بعد العودة لتقنية "الفار"، معتبرًا أن هذا النوع من القرارات "بعيد عن كرة القدم الحقيقية التي نعرفها حتى الآن".

وصرح فالفيردي: "لم أرَ اللقطة، لكن هذا موقف لم يشاهده أي شخص داخل الملعب. بالطبع نحن غاضبون لأن هذا الهدف كان سيعني الكثير بالنسبة لنا".

وكان برشلونة متقدمًا بهدف وسعى بيلباو لاقتناص التعادل في الدقائق الأخيرة وهو ما حققه بالفعل قبل أن يلغي "الفار" هدف ويليامز بسبب "لمسة يد" مفترضة ضد زميله إيكر مونياين في بداية اللعبة.

وأقر فالفيردي بأن فريقه واجه "مشكلات لخلق فرص خطيرة أمام المنافس"، لكنه أبدى رضاه عن الأداء المقدم أمام كل من ريال وأتلتيكو مدريد إضافة للبرسا.

وأكد فالفيردي على ضرورة تحسين إنهاء الهجمات، وأن يصبح لاعبوه أكثر دقة أمام المرمى. فالتصنيف يقلقنا لأننا لا نحصد نقاطًا، ولا يكفي تقديم مباريات جيدة فقط، نحتاج للفوز. نتنافس بشكل جيد لكن ينقصنا الفوز مهما كانت الظروف".

وبتجمد رصيده عند 33 نقطة، يحتل أتلتيك بيلباو المركز التاسع في جدول الليغا بعدما فشل للجولة الرابعة تواليًا في تحقيق الفوز، بينما ينفرد البرسا بالصدارة بفارق مريح بلغ تسع نقاط عن ريال مدريد حامل اللقب.

شارك: