تعرّف على أفضل 5 لاعبين يجعلون كرة القدم أكثر متعة!

2021-09-24 16:08
الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي يتمتعون بأسلوب ساحر في تعاملهم مع كرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقدم لاعبو كرة القدم أرقاما وإحصائيات رائعة كل موسم، ويُظهر البعض بصماته دائمًا في المباريات الكبيرة، لكن هناك من يفعل كل شيء ببراعة وأناقة وبأسلوب ساحر.  

إنها قدرة لا يمكن قياسها، لكنها تجعل اللاعب يخطف الأنظار إليه، وينال إعجاب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم.  

وهناك عدد غير قليل من المميزين بأسلوب لعبهم الفريد، لكننا في السطور التالية نرصد أبرز 5 لاعبين حول العالم يجعلون كرة القدم أكثر متعة لمشاهدتها بفضل أسلوبهم المتميّز.  

5ـ الألماني مانويل نوير

من الصعب العثور على حارس مرمى موهوب لأن معظمهم يلتزمون بمهمتهم المتمثلة في صد الأهداف. لكن مانويل نوير يفعل أكثر من مجرد إيقاف الأهداف.  

اُشتهر حارس بايرن ميونيخ بأدائه الذي يتحدى التقاليد في إبعاد هجمات الخصم من داخل منطقة الجزاء. إنه يمرر بهدوء لأي زميل له في الملعب مهما كان الضغط قويا عليه من المنافس، ويقف على خط المنتصف أثناء الكرات الثابتة كلما ضغط فريقه لإحراز هدف متأخر.  

مهارات رائعة من الحارس مانويل نوير
 

نوير قادر أيضًا على القيام ببعض التصديات المدهشة، بينما مهاراته في التمرير لا يُعلى عليها أيضًا، ويلعب حارس ألمانيا دورًا رئيسيًا في بدء الهجمات من الخلف.  

يبلغ من العمر 35 عامًا، وهو حاليًا في نهاية مسيرته المهنية، لكن لا تظهر عليه أي علامات على تراجع المستوى، وما يزال نوير يُظهر حماسه بين الخشبات الثلاث، والتي جعلته ذات يوم أفضل حارس مرمى في العالم.  

4ـ الهولندي ممفيس ديباي

 

بعد فشله في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد، أحيا ممفيس ديباي مسيرته في الدوري الفرنسي مع أولمبيك ليون، وهو الآن يلعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني مع برشلونة.  

يتمتع ديباي بالثقة والحيوية والمهارة، وسواء كان الأمر يتعلق بالمراوغة، والسرعة، أو التسديد، فإن المهاجم الهولندي يقوم بكل ذلك بأناقة فائقة.

إنه يجمع بين الاستخدام الرائع لقدميه، والتوازن الرائع والخداع الهائل للتغلب على خصومه، وهو حاليًا تعويذة التهديف الرئيسية لمنتخب هولندا.  

3ـ الأرجنتيني ليونيل ميسي  

 

لطالما كان أعظم سلاح لدى ليونيل ميسي هو مهاراته في المراوغة. لقد استخدم مهارته في تخطي كافة المدافعين وإحراز العديد من الأهداف.  

الآن، في سن 34 عامًا، لم يعد ليو قادرًا على الجري بالسرعة التي اعتاد عليها، لكن نجم الأرجنتين ما يزال يتمتع بالأناقة والأسلوب الفريد في كل ما يفعله.  

مهارات ليونيل ميسي ظهرت في ريعان شبابه
 

ورغم أنه لم يُقدم حتى الآن مع باريس سان جيرمان المستوى المأمول، إلا أن متابعي الدوري الفرنسي يأملون في رؤية أفضل شكل لميسي في المستقبل القريب.  

2ـ الفرنسي كيليان مبابي  

 

أطلقت تسمية "موهبة الجيل" على كثير من اللاعبين الشباب. لكن الشخص الذي استحق حقًا هذا اللقب هو كيليان مبابي، الذي حقق إنجازات هائلة في سن الـ22 عامًا.  

الشاب الموهوب يجمع بين السرعة ومهارات المراوغة والسيطرة الممتازة على الكرة، وقد سجل الفرنسي جميع أنواع الأهداف في مسيرته القصيرة نسبيًا حتى الآن.  

هدف جميل من كيليان مبابي
 

من أهم أهدافه هدفه مع منتخب فرنسا، عندما ساعده على تحقيق لقب كأس العالم 2018، وأصبح أصغر لاعب يُسجل في المونديال منذ الأسطورة البرازيلية بيليه في عام 1958.  

يقوم مبابي ببعض الحيل الرائعة، ويُظهر حركات قدم رائعة لتفادي مراقبه والاحتفاظ بالسيطرة على الكرة، وهو الأمر الذي يترك الجماهير دائمًا في حالة من الانتباه الكامل عند مشاهدته.  

1ـ البرازيلي نيمار جونيور

 

ليس من المستغرب أن نرى لاعبًا برازيليًا في المركز الأول بالنظر إلى أن منتخب السيليساو قد صنع عبر التاريخ العديد من لاعبي كرة القدم الموهوبين بشكل لا يصدق.  

نيمار جونيور هو ملك المراوغات حول العالم، وقد وقف المتابعون على ذلك بكثرة منذ قدومه إلى القارة الأوروبية لأول مرة في عام 2014.  

مهارة نيمار جونيور
 

مثل رونالدينيو في الماضي، فإن جناح باريس سان جيرمان لديه أيضًا القدرة على جعل الكرة ترقص على أنغامه.  

قد يكون مُحبطًا للمشاهدة في بعض الأحيان، نظرًا لمبالغته في المراوغة، لكنه بكل تأكيد من أكثر اللاعبين اهتمامًا بالناحية الجمالية في كرة القدم.

شارك: