مليار جنيه إسترليني.. مكافآت مالية ضخمة تنتظر نجوم إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-14 13:39
جود بيلينغهام وهاري كين يتطلعان لقيادة منتخب إنجلترا إلى المجد في نهائي يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يدخل المنتخب الإنجليزي مباراة نهائي بطولة يورو 2024 ضد إسبانيا بأمل تحقيق إنجاز تاريخي، حيث سيحصل نجوم إنجلترا والمدرب غاريث ساوثغيت، على مكافآت هائلة تصل إلى مليار جنيه إسترليني في حالة الفوز، وفق ما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير لها.

وحقق ساوثغيت مكافأة قدرها مليوني جنيه إسترليني فقط بوصوله مع منتخب "الأسود الثلاثة" إلى هذه المرحلة. وكانت فرحة المدرب بالغة عندما سجل أولي واتكينز هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من نصف النهائي ضد هولندا، ما ضمن له مكافأة ضخمة نظير قيادته إنجلترا إلى نهائي يورو للمرة الثانية على التوالي.

وأكدت الصحيفة البريطانية الشهيرة، أن ساوثغيت سيحصل على مكافأة قدرها 4 ملايين جنيه إسترليني إذا فاز فريقه بالبطولة، وقد حصل بالفعل على نصف هذا المبلغ للوصول إلى النهائي.

بيلينغهام يتفوق على بيكهام.. مكافآت نجوم إنجلترا ومستقبلهم المالي

يمكن أن يحقق الفوز لمنتخب إنجلترا في برلين مكافآت مالية هائلة للاعبين، حيث يتوقع الخبراء أن يحصل اللاعبون على مكاسب تصل إلى مليار جنيه إسترليني من خلال الرواتب المتزايدة وصفقات الرعاية الضخمة.

وأوضح خبير العلامات التجارية مارسيل كنوبيل في تصريح للصحيفة البريطانية، أن الفوز بالبطولة يمكن أن يجعل إنجلترا منتخبًا بقيمة تقترب من مليار جنيه إسترليني من حيث الأرباح المستقبلية.

من المتوقع أن يتصدر لاعب ريال مدريد جود بيلينغهام، البالغ من العمر 21 عامًا، قائمة الأرباح، حيث يتوقع أن تتجاوز علامته التجارية حتى ديفيد بيكهام، مما يجعله يجني نحو 400 مليون جنيه إسترليني خلال مسيرته.

وقد أسهم احتفاله الجريء بعد تسجيله هدفًا مهمًا في مباراة دور الـ16 ضد سلوفاكيا في زيادة شهرته، حيث قاد هذا التصرف إلى تحقيق شهرة إضافية له رغم تعرضه للتحقيق من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وغرامة قدرها 27,000 جنيه إسترليني.

تأثير التتويج بلقب اليورو على حياة نجوم إنجلترا

يتوقع الخبراء أن يحصد كل من هاري كين، بوكايو ساكا، فيل فودين، كول بالمر، وكوبي ماينو أرباحًا تصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني لكل منهم.

سيحقق نجوم إنجلترا حال تتويجهم بلقب اليورو، مكانة مرموقة وشهرة مماثلة لأبطال كأس العالم 1966، وستزيد رواتبهم بنحو 50,000 جنيه إسترليني أسبوعيًا، مما يضيف 25 مليون جنيه إسترليني لكل منهم خلال عشر سنوات من كرة القدم في الدرجة الأولى.

وكان أداء المنتخب الإنجليزي متذبذبًا في المراحل الأولى من البطولة، على الرغم من تصدره مجموعته في التصفيات. إلا أن مهارات ساوثغيت في بناء الفريق تجلت عندما نجح في توحيد اللاعبين وتحقيق الانسجام بينهم.

أشار أحد المصادر إلى أن بداية المعسكر كانت هادئة نسبيًا، مما أثار بعض القلق، لكن سرعان ما تبيّن أن هذه هي إستراتيجية ساوثغيت للحفاظ على هدوء وتركيز اللاعبين.

وقد أُضيفت بعض وسائل الراحة إلى المعسكر، بما في ذلك شاشة تلفاز كبيرة بجوار المسبح لتمكين اللاعبين من الاسترخاء ومشاهدة المباريات وبرامجهم المفضلة.

مع كل هذه التحضيرات والتوقعات المالية الهائلة، يتطلع نجوم إنجلترا إلى تقديم أداء متميز في النهائي وتحقيق الفوز الذي سيضمن لهم مكانة مرموقة في تاريخ كرة القدم وزيادة مكاسبهم المالية بشكل كبير.

شارك: