تعرّف إلى التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر أمام بوركينافاسو

تاريخ النشر:
2021-11-15 13:50
-
آخر تعديل:
2021-11-15 14:34
الجزائري يوسف بلايلي (يمين) خلال مباراة بوركينافاسو في الجولة الثانية من تصفيات مونديال قطر 2022 (facebook/Lesverts.faf)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

يواجه منتخب الجزائر، مساء الثلاثاء 16 تشرين الثاني/ نوفمبر، نظيره من بوركينافاسو على ملعب مصطفى تشاكر بمحافظة البليدة جنوب العاصمة الجزائرية، في لقاء الجولة الأخيرة من دور مرحلة المجموعات في تصفيات كأس العالم 2022، والمؤهل إلى الدور الفاصل المقرر شهر مارس/ آذار من العام المقبل.


منتخب الجزائر يتصدر المجموعة الأولى في التصفيات المونديالية الإفريقية برصيد 13 نقطة، جمعها من 4 انتصارات وتعادل وحيد، متقدما على بوركينافاسو بنقطتين. ويحتاج "محاربو الصحراء" إلى نقطة التعادل فقط لضمان حضورهم في الدور الفاصل، في وقت يتطلب تأهل المنتخب البوركينابي إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات، الفوز ولا شيء غيره.

يوسف بلايلي جاهز وعودة الرّكائز إلى التشكيل الأساسي لمنتخب الجزائر


وستعرف مباراة بوركينافاسو عودة المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، إلى الاعتماد على خياراته الأساسية المعتادة، بعد أن اضطر في مباراة جيبوتي، الجمعة الماضية، إلى التعويل على بعض الأسماء البديلة للحفاظ على جاهزية اللاعبين الأساسيين لمواجهة منتخب "الخيول".

وأول خبر سار للجزائريين والمدرب بلماضي، هو الجاهزية الكاملة للنجم يوسف بلايلي للمشاركة في المباراة، وهو الذي كان قد تعرض لإصابة في الكاحل خلال المباراة السابقة أمام جيبوتي، ما يريح بلماضي كثيرا بالنظر لمكانة بلايلي الكبيرة في تشكيلة منتخب الجزائر، والتي قال بلماضي إنها لا تقل عن مكانة نجم مانشستر سيتي، رياض محرز.


وتشهد مباراة الثلاثاء على الملعب التاريخي للجزائر مصطفى تشاكر، عودة الحارس الأساسي وهاب رايس مبولحي إلى منصبه، في حين سيشارك كل من حسين بن عيادة وجمال بلعمري وعيسى ماندي ورامي بن سبعيني في الدفاع، بعد أن كان الثنائي بلعمري وبن سبعيني قد غابا عن التشكيل الأساسي للقاء الجولة الخامسة، بسبب مخاوف من تلقيهم لإنذار يغيّبهم عن لقاء "الخيول" الحاسم.

فريق واحد. روح واحدة. هدف واحد: شعار منتخب الجزائر في تصفيات مونديال قطر 2022


وفي وسط الميدان سيعود رامز زروقي الذي غاب عن لقاء جيبوتي لنفس سبب غياب بن سبعيني وبلعمري، إذ سيشارك إلى جانب الثنائي القوي إسماعيل بن ناصر وسفيان فيغولي، أما في الهجوم فسيعول بلماضي على الثنائي الذهبي رياض محرز ويوسف بلايلي، في وقت يملك فيه إسلام سليماني أفضلية المشاركة أساسيا على حساب بغداد بونجاح بفضل أرقامه في الآونة الأخيرة.

التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر أمام بوركينافاسو في ختام تصفيات كأس العالم قطر 2022

  • حراسة المرمى: وهاب رايس مبولحي
  • خط الدفاع: حسين بن عيادة وعيسى ماندي وجمال بلعمري ورامي بن سبعيني
  • خط الوسط: رامز زروقي وإسماعيل بن ناصر وسفيان فيغولي
  • خط الهجوم: رياض محرز وإسلام سليماني ويوسف بلايلي

 
 

شارك: