تعرّف إلى أكثر المنتخبات نيلًا للبطاقات في تاريخ كأس العالم

2022-07-09 21:02

نجوم ومنتخبات دوّنوا أسماءهم في تاريخ كأس العالم بعدد البطاقات الملونة التي تحصّلوا عليها (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعتبر البطاقات الملوّنة إحدى العقوبات التي يستخدمها الحَكَم في وجه اللاعبين الذين يرتكبون أخطاء خلال المباريات، إذ تبدأ التحذيرات بشكل شفهي قبل أن تتحول لتصبح بطاقات صفراء، وقد تذهب بعض الحالات إلى البطاقات الحمراء التي يغادر صاحبها المباراة.

في هذا التقرير سنتعرف إلى أبرز الأرقام واللقطات المتعلقة بالبطاقات الملوّنة في تاريخ كأس العالم.

من اللاعبون الأكثر تلقيًا للبطاقات في تاريخ المونديال؟

يتربع الثنائي الفرنسي زين الدين زيدان، والكاميروني ريغوبرت سونغ على قائمة أكثر لاعبي العالم حصولًا على بطاقات حمراء، في تاريخ مشاركاتهم ببطولة كأس العالم، بواقع حالتي طرد لكل منهما، رغم تساويهما في عدد البطاقات الحمراء إلا أن زيدان يتفوق على سونغ في عدد الإنذارات (البطاقات الصفراء) بواقع 4 بطاقات للنجم الفرنسي، بفارق إنذار وحيد عن اللاعب الكاميروني. 

أسرع البطاقات في تاريخ كأس العالم

أسرع إنذار في تاريخ كأس العالم، هو الذي أشهره الحكم الفرنسي، ميشيل فوترو، في وجه اللاعب الإيطالي ماريني، وذلك في الدقيقة الأولى من مباراة إيطاليا وبولندا في نصف نهائي مونديال 1982.

أمّا أسرع قرار طرد فكان الذي أصدره الحكم الفرنسي جويل كينيو كعقوبة إدارية للأوروغوياني باتيستا بعد 56 ثانية فقط من بدء مباراة منتخب بلاده أمام إسكتلندا في مونديال المكسيك 1986.

3 منتخبات لاتينية هي الأكثر تلقيًا للبطاقات الحمراء في كأس العالم

على صعيد المنتخبات، يعتبر لاعبو منتخب البرازيل الأكثر حصولًا على البطاقات حمراء في كأس العالم بواقع 11 بطاقة، يليهم نجوم الأرجنتين (10 بطاقات حمراء) ثم لاعبو منتخب الأوروغواي بواقع 9 بطاقات.  

المباراة الأكثر إشهارًا للبطاقات في تاريخ كأس العالم

يعتبر نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010 بين إسبانيا وهولندا هو الأكثر من حيث إشهار البطاقات الصفراء والحمراء، حيث أدار المواجهة الحكم الإنجليزي هاوارد ويب، ليشهر 14 بطاقة صفراء منها 8 لهولندا حيث تحولت إحداها إلى حمراء.

وتُقام النسخة القادمة من كأس العالم 2022 في قطر، ومن المُقرر أن تنطلق منافسات البطولة في 21 نوفمبر/تشرين الثاني، على أن تستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول.

شارك: