تعرف على أهم مباريات الدوريات الخمسة الكبرى اليوم الأحد

تاريخ النشر:
2021-03-14 11:39
-
آخر تعديل:
2021-06-08 09:01
يوفنتوس يسعى لإنقاذ موسمه بعد الإخفاق الأوروبي (Getty)
Source
+ الخط -

يتشبث فريق يوفنتوس الإيطالي بآمال المحافظة على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد أن ودع المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى في الجولة الـ27 لتحقيق الانتصار الثالث على التوالي في البطولة أمام كالياري، في المواجهة المقررة، اليوم الأحد، والاقتراب من إنتر ميلان المتصدر الذي سيخوض مباراة في متناول اليد حسابيًا أمام تورينو الذي يحتل المركز الثامن عشر على لائحة الترتيب العام للفرق.


وتختتم الجولة بصدام على ملعب "سان سيرو" بين ميلان صاحب المركز الثاني ونابولي سادس الترتيب حاليا الذي يهدد بعرقلة مسيرة "الروسونيري" نحو تقليص فارق النقاط مع الإنتر الذي يتصدر البطولة بـ62 نقطة متقدما بست نقاط على جاره.


ومما لا شك فيه أن تعثر ميلان أمام نابولي لن يخدم الإنتر فقط بل أيضا يوفنتوس حال فاز على ضيفه كالياري الأحد، حيث يحتل "البيانكونيري" المركز الثالث في الترتيب بفارق عشر نقاط عن الإنتر وأربع عن ميلان.

ولمواجهة كالياري أهمية كبيرة بالنسبة ليوفنتوس، حيث يسعى لحفظ ماء وجهه بعد خروجه من التشامبيونز ليغ، الأمر الذي تشير تقارير صحفية إلى أنه دفع النادي للتفكير في التخلي عن النجم كريستيانو رونالدو قبل عام من انتهاء عقده، وذلك بعدما فشل مجددا في قيادة الفريق نحو لقب دوري الأبطال، رغم أن لاعب ريال مدريد السابق يتصدر حاليا قائمة هدافي الكالتشو بـ20 هدفا.

كما أن الفوز بمباراة كالياري سيعطي دفعة ليوفنتوس قبل أن يصطدم بنابولي الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة. وتنتظر إنتر ميلان المتصدر والساعي للفوز بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 2010 مباراة سهلة الأحد أمام تورينو صاحب المركز الـ18 (الثالث من القاع) بـ20 نقطة والذي لم يحقق الفوز سوى ثلاث مرات منذ بداية البطولة.

ويحل الأحد أيضا روما صاحب المركز الرابع بـ50 نقطة ضيفا على بارما. وتنطلق الجولة الجمعة بمواجهتي لاتسيو -كروتوني، وأتالانتا - سبيزيا، بينما تستكمل السبت بمباريات ساسولو-هيلاس فيرونا، وبينفينيتو-فيورنتينا، وجنوى -أودينيزي. وتختتم الأحد بمباريات بولونيا-سامبدوريا، وبارما-روما، تورينو-إنتر ميلان، وكالياري-يوفنتوس، وميلان نابولي.

الدوري الإسباني

تتواصل، الأحد، مباريات الجولة الـ27 من الدوري الإسباني لكرة القدم، بإقامة أربع مباريات، حيث يلتقي إشبيلية مع ريال بيتيس، ويسعى الأول إلى حصد النقاط كاملة والاقتراب أكثر من منطقة المقدمة، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 48 نقطة من 25 مباراة فقط، وما زالت لديه فرصة لتحقيق مفاجأة هذا الموسم، فهو يبتعد عن أقرب منافسيه برشلونة بثمان نقاط، ويتشارك بيتيس بذات طموح إشبيلية، حيث يحتل المركز السادس برصيد 42 نقطة، ولديه تطلعات بحجز مقعد في البطولات الأوروبية.

ويلتقي ريال سوسيداد صاحب المركز الخامس برصيد 45 نقطة، مع غرناطة صاحب المركز العاشر برصيد 33 نقطة، ويواجه أتلتيك بيلباو نظيره سيلتا فيغو، ويدخل كلا الفريقين اللقاء برصيد 33 نقطة لكل منهما، وستكون أمام فياريال مهمة سهلة حسابيًا أمام إيبار الذي يحتل المركز قبل الأخير على لائحة ترتيب الفرق.

الدوري الإنجليزي

وضمن منافسات الدوري الإنجليزي، يستضيف مانشستر يونايتد نظيره وست هام يونايتد ضمن منافسات الجولة الـ28 من البطولة، ويحاول الشياطين الحمر التمسك بمركز الوصافة خلف جاره مانشستر سيتي، فيما سترنو عيون ليستر سيتي للتقدم لمركز الوصافة عندما يلتقي شيفيلد يونايتد.


ويحل توتنهام ضيفًا على أرسنال، إذ يحاول كلا الطرفين التقدم أكثر على لائحة الترتيب العام للفرق، حيث يملك رجال مورينيو 45 نقطة في المركز السابع مقابل 38 نقطة لرجال ميكل أرتيتا الذين يحتلون المركز العاشر، ويلتقي أيضًا ضمن ذات الجولة ساوثهامتون مع برايتون.

الدوري الألماني

وفي الدوري الألماني يخوض لايبزيغ صاحب المركز الثاني برصيد 53 نقطة، مواجهة لا تخلو من الصعوبة أمام آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الرابع برصيد 43 نقطة، ضمن منافسات الجولة الـ25، الأحد التي تشهد أيضًا لقاء باير ليفركوزن الذي يحتل المركز الرابع برصيد 42 نقطة، أمام أرمينيا بيليفيلد صاحب المركز قبل الأخير على لائحة ترتيب الفرق. وتبرز مواجهة متقاربة في المستوى وحصيلة النقاط تجمع شتوتغارت "33" نقطة، مع هوفنهايم "30".

الدوري الفرنسي

تشهد مباريات الجولة الـ29 من الدوري الفرنسي، قمة تجمع المتصدر ليل برصيد 62 نقطة مع موناكو صاحب المركز الرابع برصيد 55 نقطة، فيما سيخوض باريس سان جيرمان الوصيف برصيد 60 نقطة مواجهة سهلة مع نانت صاحب المركز قبل الأخير على لائحة ترتيب الفرق برصيد 24 نقطة.

وستكون عيون الباريسي على قمة ليل وموناكو، بانتظار سقوط الأول والصعود إلى الصدارة، ويلتقي الأحد، أيضًا، رين مع ستراسبورغ، ولوريان مع نيس، ولانس مع ميتز، وديغون مع بوردو، ونيم أولمبيك مع مونبلييه.
 

شارك: