تعرف إلى الوجبات التي تكسر النظام الغذائي الصارم للنجوم

تاريخ النشر:
2021-01-25 20:11
-
آخر تعديل:
2021-06-08 09:01
كريستيانو رونالدو لا يتلاعب أبدا بنظامه الغذائي (Getty)
Source
+ الخط -

يسعى الرياضيون الناجحون إلى الحفاظ على مستواهم عبر التدريبات المكثفة والنظام الغذائي الصارم الذي يتبعونه وفقاً لمتطلبات علمية، لكنهم أحياناً يقعون ضحية عشقهم لبعض الأطباق الشهية التي يفشلون في مقاومتها ويكسرون بها المحظور.

غالباً ما يعتمد الرياضي الناجح والمتفوق على نظام غذائي معين يلائم احتياجاته الجسدية ويخدم لياقته البدنية، ما ينعكس إيجاباً على أدائه في أثناء المباريات أو السباقات أو المنافسات الرياضية عامة، لكنه على الرغم من ذلك فهو بشر مثلنا وتقوده شهيته إلى بعض الأكلات التي يحبذها كغيره من البشر، فيقول: "لا بأس بواحدة بين الحين والآخر".

في هذا التقرير سنستعرض لكم أبرز الرياضيين الذي حققوا نجاحات غير مسبوقة في عالم الرياضة بفضل اتباعهم النظام الغذائي، لكننا لن نتناول حمياتهم الغذائية بل سنرصد لكم تجاوزاتهم النادرة في عالم المأكولات والأطعمة.

عندما نتحدث عن اللياقة البدنية والجسم الرياضي المتكامل فإننا نجد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، في صدارة المشهد العالمي بفضل لياقته البدنية المميزة والتي سمحت له بالاستمرار في التوهج على الرغم من بلوغه سن الـ 36 عاماً.

يتبع رونالدو كغيره من الرياضيين نظاماً غذائياً غاية في الصرامة، لكنه ينحرف من حين إلى آخر إلى أكلة تكسر روتين حياته اليومية وتشعره بأنه يعيش وسط عائلته، فوفقاً لبعض المصادر فإن رونالدو يشارك ابنه في بعض الأحيان في تناول بعض البيتزا لتجنّب الملل اليومي حسب قوله.

نجم آخر يحقّق نجاحات غير مسبوقة ويتعرَض لإصابات قليلة بسبب احترامه للنظام الغذائي الموضوع له من قبل الخبراء، هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، والذي قاطع البيتزا واللحوم الحمراء والجبن والمشروبات الغازية منذ أن كان في سن العشرين، لكنه على الرغم من ذلك لا يقاوم شريحة خبز محمص مع الشكولاتة بواقع 308 سعرات حرارية و31 غراماً من السكر و57 غراماً من الكربوهيدرات، وهي أرقام مفزعة لجسم رياضي.

النجم الدولي الإنجليزي المعتزل، ديفيد بيكهام، والمعروف بجسمه الرياضي المميز، لا يستطيع مقاومة وجبة الفطيرة مع السجق والهريس والفاصوليا، ويحتوي هذا الطبق على حوالي 42 غرامًا من الدهون و105 غرامات من الكربوهيدرات و34 غرامًا من السكر و30 غرامًا من البروتين.

أما أسطورة التنس العالمية روجيه فيدرر والمتوّج بعشرين لقباً في بطولات الغراند سلام بفضل لياقته البدنية المميزة واتباعه لنظام غذائي صارم، فإنه يتناول بين الحين والآخر شريحة أو اثنتين من البيتزا، وبعض الشكولاته إضافة إلى عشقه للمثلجات، لتنتج هذه التوليفة حوالي 880 سعرة حرارية و37 غرامًا من الدهون و107 غرامات من الكربوهيدرات و39 غرامًا من السكر و29 غرامًا من البروتين.

على الرغم من نجاحاتهم الرياضية وشهرتهم الواسعة، فإن نجوم الرياضة يخضعون في النهاية لمقاييس بشرية تدفعهم أحياناً لمحاولة تجاوز الروتين اليومي الممل عبر كسر نظامهم الغذائي وتناول وجبة شهية أو التنكر والخروج وسط العامة دون توقف للتصوير مع المعجبين.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: