تعديلات على قائمة منتخب الأردن لمواجهتي الكويت وفلسطين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-23
-
آخر تعديل:
2024-08-23 14:48
المغربي جمال سلامي مدرب منتخب الأردن لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الجهاز الفني المسؤول عن منتخب الأردن لكرة القدم، بقيادة المدرب المغربي جمال سلامي، قائمة اللاعبين الأولية والتي ضمّت 32 لاعبًا، تأهبًا لمواجهتي الكويت وفلسطين، ضمن الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.

وكانت قرعة تصفيات الدور الحاسم وضعت المنتخب الأردني في المجموعة الثانية إلى جانب الكويت وفلسطين والعراق وسلطنة عُمان وكوريا الجنوبية.

ويأمل منتخب الأردن في إنجاز مهمته المقبلة أملاً ببلوغ مونديال كأس العالم لأول مرة بالتاريخ، حيث ارتفع سقف الطموحات بعد أن توج بداية العام الحالي وصيفًا لكأس آسيا التي أقيمت في قطر.

تعديلات طفيفة على قائمة منتخب الأردن

أجرى مدرب الأردن جمال سلامي بعض التعديلات على قائمة منتخب النشامى، حيث تم استقطاب اللاعب خالد زكريا وحجازي ماهر وعلي حجبي ويوسف أبو الجزر، فيما تم استبعاد اللاعب أنس العوضات عن القائمة.

وضمّت القائمة: يزيد أبو ليلى، نور بني عطية، عبد الله الفاخوري، يزن العرب، عبد الله نصيب، حجازي ماهر، سعد الروسان، حسام أبو ذهب، إحسان حداد، فراس شلباية، محمد أبو حشيش، سالم العجالين، محمد أبو النادي، علي حجبي، يوسف أبو الجزر، إبراهيم سعادة، خالد زكريا، نزار الرشدان، نور الروابدة، محمود شوكت، رجائي عايد، عارف الحاج، محمود مرضي، محمد أبو زريق "شرارة"، مهند أبو طه، وسيم الريالات، يوسف أبو جلبوش، رزق بني هاني، موسى التعمري، عبد الله العطار، علي علوان، ويزن النعيمات

ويبدأ منتخب الأردن تجمُّعه في عمان غدًا السبت على أن يلتقي كوريا الشمالية وديًا عند السابعة مساء الثلاثاء المقبل من الشهر ذاته على ملعب البتراء، لتتجدد المواجهة بذات التوقيت مساء الخميس 29 منه على استاد عمان الدولي.

وتقام مواجهتا النشامى وكوريا الشمالية، خلف الأبواب المغلقة، حسب رؤية الجهازين الفنيين للمنتخبين، ما يعني عدم نقل المباراتين تلفزيونيًا، بالإضافة إلى إغلاق المدرجات أمام الحضور الجماهيري.

ويستهل منتخب الأردن مشواره بالدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، بمواجهة الكويت عند التاسعة مساء الخميس 5 سبتمبر/ أيلول، على استاد عمان الدولي، قبل أن يواجه نظيره الفلسطيني عند الخامسة -بتوقيت الأردن- عصر الثلاثاء 10 من الشهر ذاته في ماليزيا.

سلامي: خيارات قائمة النشامى مفتوحة

كشف جمال سلامي عن ثقته الكبيرة بالأسماء التي تم اختيارها لتمثيل النشامى خلال هذه الفترة، مشيرًا إلى أن الدور الحاسم من التصفيات المونديالية ما يزال في بدايته.

وأضاف سلامي: " تبقى الخيارات مفتوحة والفرصة متاحة أمام أي لاعب يثبت أحقيته للالتحاق بالمنتخب الأردني، ومتابعة الجهاز الفني للاعبين خلال الفترة الماضية عبر بطولة الدوري الأردني منحنا تصورًا أشد وضوحًا لقدراتهم، وفقًا لما قدموه من مستويات مع أنديتهم، إلى جانب المعسكر الخارجي الذي أقيم في تركيا تموز الماضي".

وختم سلامي حديثه للموقع الرسمي للاتحاد الأردني: "تشكل مواجهتي كوريا الشمالية الودية أهمية كبيرة، وتعد فرصة مثالية للوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين، قبل الإعلان عن القائمة النهائية لمباراتي الكويت وفلسطين ضمن الدور الثالث من تصفيات آسيا لكأس العالم 2026".

يُذكر أن منتخب الأردن حل بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، إلى جانب كوريا الجنوبية، العراق، عمان، فلسطين، والكويت.

وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرةً إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.
 

شارك: